يمن ايكو
أخبار

استجابة حكومية لتظلمات طلاب الثانوية في تعز

يمن إيكو|أخبار:

وجّه رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن مبارك، وزير التربية والتعليم طارق العكبري، بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب محافظة تعز، وذلك وسط موجة احتجاجات غاضبة وتظلمات من الطلاب.

ووفقاً لبيان نشره إعلام محافظة تعز، على صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”، اطلع عليه موقع “يمن إيكو”، فإن المحافظ نبيل شمسان تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة بن مبارك أكد فيه توجيهه بمراجعة نتائج طلاب الثانوية العامة بمحافظة تعز للعام 2023 / 2024م.

ولفت البيان إلى أن المحافظ شمسان كان قد رفع خطاباً لرئيس الحكومة تضمن “ملاحظات المحافظة عن نتيجة اختبارات الثانوية العامة بسبب القرار المفاجئ من نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات بأن لا تضاف للطالب الدرجات التراكمية للمادة الدراسية إذا لم يحصل على 25 درجة أو أكثر في الاختبار النهائي، والذي يعد مخالفاً للقرار الساري من وزير التربية والتعليم والمعمول به منذ أربعة أعوام”.

كما أشار البيان إلى أن المحافظ شمسان تلقى اتصالاً آخر، من وزير التربية والتعليم طارق العكبري أكد فيه اهتمام الوزارة بتنفيذ توجيهات رئيس الحكومة بمراجعة نتائج اختبارات الثانوية العامة.

وكان طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة تعز نفذوا وقفة احتجاجية أمام مكتب وزارة التربية والتعليم ومقر السلطة المحلية بشارع جمال (وسط المدينة)، رفعوا خلالها لافتات تطالب بإعادة تصحيح دفاتر الإجابات من قبل لجنة جامعية مستقلة، وكذا التراجع عن القرار الذي طالهم من قِبل وزارة التربية والتعليم حيث بلغت نسبة الراسبين بالمحافظة 55 ٪، علماً بأن إجمالي من تقدم للامتحانات 26.400 طالب وطالبة رسب منهم 14,800.

وكانت وزارة التربية والتعليم بالحكومة اليمنية أعلنت، الخميس الماضي، نتائج اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 – 2024م، بنسبة نجاح بلغت 86.1%، في حين سجلت الكثير من المدارس في محافظة تعز العديد من حالات الرسوب خصوصاً في القسم الأدبي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً