يمن ايكو
أخبار

كهرباء عدن تحذر من توقف محطة “بترومسيلة” لهذا السبب

يمن إيكو|أخبار:

حذرت مؤسسة كهرباء عدن، مساء اليوم الثلاثاء، من توقف محطة “بترومسيلة” وخروجها عن الخدمة بشكل كلي، جراء قرب نفاد الوقود، على خلفية إغلاق قبائل أبين للطريق الدولي الرابط بين شبوة وعدن ومنع ناقلات الوقود من المرور.

وأكدت المؤسسة أن احتجاز القاطرات وعدم السماح لها بالمرور سيؤدي إلى توقف محطة “بترومسيلة” بشكل كلي خلال الساعات القليلة القادمة.

وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة، في منشور على صفحته الرسمية بـ “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”: “تناشد المؤسسة العامة لكهرباء عدن قبائل محافظة أبين وكافة العقلاء في المحافظة ضرورة التدخل للسماح بمرور ناقلات وقود النفط الخام الخاص بمحطة الرئيس بترومسيلة والمتوقفة منذ ثلاثة أيام، عقب إغلاق الخط الدولي من قبل المحتجين على اختطاف المقدم علي عشال”.

وأضاف “تؤكد كهرباء عدن أن محطة الرئيس (بترومسيلة) مهددة بالتوقف الكامل خلال الساعات القادمة وذلك لقرب نفاد وقود الخام وعدم السماح للناقلات بالمرور، وأن التوقف الوشيك للمحطة سيؤدي إلى تزايد ساعات انقطاع التيار الكهربائي وتضرر المواطنين في محافظات (عدن – أبين – لحج – الضالع) من هذا الانقطاع في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة”.

وكانت قبائل الجعادنة في محافظة أبين أغلقت، قبل أيام، الطريق الدولي الرابط بين محافظتي عدن وشبوة، ومنعت عشرات الشاحنات المحملة بالبضائع والوقود من المرور، للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني المعتقل لدى الأجهزة الأمنية بعدن منذ أشهر، وذلك بعد تجاهل الجهات المعنية في الحكومة اليمنية مطالب القبائل، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً