يمن ايكو
أخبار

المهرة: ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن فوق قدرة المواطنين

يمن إيكو|أخبار:

ذكر تقرير مصور لقناة بلقيس الفضائية، التابعة لحزب الإصلاح، أن سكان محافظة المهرة اليمنية، يجدون أنفسهم محاصرين بصعوبة تلبية احتياجاتهم الضرورية من المواد الغذائية مع كل موجة غلاء في أسعار السلع الأساسية، نتيجة لصعوبة تحمّل الأسعار المرتفعة.

وأكد التقرير أن الأسر في محافظة المهرة تكافح من أجل الحصول على الطعام الكافي، وتجبر نفسها على التقليل من استهلاك اللحوم والدواجن بشكل ملحوظ، مشيراً إلى أن أحد التحديات التي يواجهونها، هو قلة الخيارات الغذائية المتاحة، حيث أصبحت اللحوم والدواجن خارج نطاق قدرة الكثيرين على شرائها.

وفيما قال مواطنون للقناة إن أسعار اللحوم ترتفع بشكل مستمر فوق قدرتهم الشرائية، أكد مالكو مزارع الدواجن أنهم يجدون صعوبات في زيادة التكاليف، وهو ما ينعكس بشكل مباشر على الأسعار التي يضعونها للمستهلكين.

ولفت تقرير القناة إلى أن الباعة وأصحاب المحلات يجدون صعوبةً في تحقيق الربح نتيجة ضعف نسبة الإقبال من المستهلكين، وخلص التقرير إلى أن ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن يخلق فجوة اجتماعية تعجز معها الأسر عن توفير وجبات غذائية متوازنة لأبنائها، الأمر الذي يهدد بتفاقم مشاكل سوء التغذية، خصوصاً لدى الأطفال.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً