يمن ايكو
أخبار

نقابة الصحافيين اليمنيين تطالب بوقف التعسفات ضد مراسلي القنوات المحلية في شبوة

يمن إيكو|أخبار:

طالبت نقابة الصحافيين اليمنيين بإلغاء كافة الإجراءات التي وصفتها بـ “التعسفية” بحق عدد من مراسلي القنوات المحلية في محافظة شبوة، التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الموالي لدولة الإمارات، منذ سنوات.

وقالت النقابة، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بمنصة “فيسبوك”، اطلع عليه موقع “يمن إيكو”، إنها تلقت بلاغات من مراسل قناة بلقيس، أبو بكر المحضار، ومراسل قناة المهرية، عوض عتش، ومراسل قناة سهيل، حسن البريكي، يشكون فيها تعسفات مكتب الإعلام بالمحافظة الذي طلب منهم التوقيع على استمارات تصريح عمل مخالفة للقانون.

وأضافت أنه تم استدعاء المراسلين الثلاثة من قبل النيابة العامة بتهمة العمل بدون تراخيص، مشيرة إلى أنه تقرر إحالة ملفاتهم للمحكمة.

وطالبت النقابة السلطة المحلية في محافظة شبوة بإيقاف تلك الإجراءات وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحافي، ورفع القيود المفروضة على عمل الصحافيين والمراسلين الميدانيين.

وأكدت النقابة ضرورة توفير التسهيلات للصحافيين لممارسة أعمالهم بحرية، بما يسهم في تعزيز دور الصحافة في كشف الحقائق وتسهيل الحصول على المعلومات، حسب البيان.

وحسب موقع “يمن شباب نت”، فإن نيابة عتق الابتدائية في محافظة شبوة استدعت مراسلي قنوات (سهيل، بلقيس، المهرية)، في 26 أغسطس المنصرم، للمثول أمامها بطلب من سلطات المحافظة.

وتشهد محافظة شبوة، منذ سيطرة قوات المجلس الانتقالي عليها في أغسطس 2022م، تراجعاً في الحريات الإعلامية وتفرض السلطات المحلية تضييقاً على وسائل الإعلام والصحافيين، ضمن انتهاكات واسعة تطال كل فئات المجتمع، حسب مراقبين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً