يمن ايكو
أخباردولي

ظهور لمتحور كورونا يسبب رعباً عالمياً وإسبانيا تفرض الكمامات مجدداً

يمن إيكو|أخبار:

بدأت الحكومة الإسبانية، اليوم الأربعاء، فرض ارتداء الكمامات في ظل انتشار الأنفلونزا وكورونا أو كوفيد-19 في كل المرافق الصحية على مستوى البلاد، حيث تشهد الأنفلونزا ومتحور كورونا انتشارا سبب رعباً عالمياً إلا أنه ليس بنفس الوتيرة التي أدت إلى تحور الفيروس إلى وباء عالمي في 2020، والذي تسبب بأزمة اقتصادية عالمية ما تزال آثارها قائمة إلى حد الآن.

وذكرت وكالة رويترز أن إسبانيا فرضت ارتداء الكمامات على مستوى البلاد في المرافق الصحية مع انتشار فيروس كورونا والأنفلونزا.

ونقلت وسائل إعلام عن وزيرة الصحة الإسبانية، مونيكا جارسيا، قولها إن “هذه الخطوة ضرورية لحماية المتخصصين في الرعاية الصحية”.

وقالت جارسيا لإذاعة كادينا سير الإسبانية: “نحن نتحدث عن وضع قناع عند دخولك إلى مركز صحي وخلعه عند مغادرتك”.

وأضافت “لا أعتقد أن الأمر يمثل أي دراما. إنه مقياس أساسي وبسيط من الدرجة الأولى”.

وتشهد عدد من دول العالم انتشارا للأنفلونزا بالإضافة إلى متحور جديد من فيروس كورونا كوفيد-19.

وفي النيبال أعلنت الحكومة يوم الاثنين الماضي ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا جيه أن.1 في الدولة الواقعة في جنوب آسيا، وفقاً لوكالة شينخوا الصينية.

وقالت وزارة الصحة والسكان في بيان صحفي إنه تم العثور على المتحور جيه أن.1 في 7 من أصل 16 عينة إيجابية لفيروس كورونا تم أخذها من أشخاص من مختلف الأعمار لفحصها بطريقة التسلسل الجيني.

وقالت الوزارة “إنها المرة الأولى التي يتم فيها التأكد من وجود جيه أن.1 في نيبال”.

وبالعودة إلى أوروبا فقد عادت راديو البحث إلى كورونا لترتفع في ألمانيا، المتخصصة مع انتشار متحور بيرولا قبل أسبايع. ولم يخلق حالات فيروسية طوارئ صحية ولكن مع ذلك فال خطر قائمة شاملة على ظهور السن، بحسب تلفزيون دي دبليو الألماني.

وفي الهند كشفت وزارة الصحة يوم الجمعة الماضي، عن تسجيل البلاد حوالي 619 حالة إصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد جيه أن.1 خلال الفترة الماضية، مضيفة بأنه تم رصد السلالة الجديدة لمتحور كورونا الجديد في 12 ولاية بالبلاد.

وأوضحت الصحة الهندية بأن ولاية كارناتاكا بجنوب غرب البلاد استحوذت على النصيب الأكبر من الحالات بواقع 199 حالة.

وفي وقت سابق، أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيرا جديدا خلال الساعات الماضية، بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا جيه أن.1، والذي بدأ في التصاعد في عدد من بلدان العالم بسرعة فائقة، ما أثار الخوف والفزع من تكرار تجربة كوفيد 19 مجددا. وأوضحت منظمة الصحة العالمية بأن متحور فيروس كورونا الجديد جيه أن.1 مثير للاهتمام، وهو منفصل عن السلالة BA.2.86، وذلك بعد أن كان صُنِّف سابقا على أنه جزء فرعي من تلك السلالة.

وتسببت ظهور فيروس كورونا كوفيد-19 في 2020 بمشاكل اقتصادية غير مسبوقة على مستوى العالم الذي لم يتعافى منها إلى حد الآن.

المصدر: وكالات

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً