يمن ايكو
أخبار

صحافي: عائدات النفط لا يستفيد منها إلا العليمي وسلطته والرواتب لم تكن يوماً منتظمة

خاص- يمن إيكو

أكد الصحافي الجنوبي راجح العمري، أن عائدات مبيعات النفط الخام اليمني لا يستفيد منها إلا أعضاء المجلس الرئاسي المشكل من دول التحالف والحكومة الموالية لها، والقيادات السياسية والعسكرية اليمنية المتواجدة في الرياض.

وأوضح العمري، وهو رئيس تحرير موقع “سما عدن” الإخباري، أن المواطنين، في المحافظات الواقعة ضمن نطاق الحكومة الموالية للتحالف، لم يلمسوا أي تحسن في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدمية التي تشهد تردياً مستمراً، بالرغم من أن عمليات بيع النفط للخارج كانت تتم بشكل شبه شهري وبكميات كبيرة تصل عائداتها لملايين الدولارات.

جاء ذلك ضمن رد الصحافي العمري، في منشور على فيسبوك، على تصريحات رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، والذي أدلى بها خلال لقاء مع قناة العربية، بأن حكومته ستواجه صعوبات في انتظام صرف مرتبات الموظفين في عدن والمحافظات المجاورة لها، بسبب قرار صنعاء بوقف تصدير النفط وتنفيذ قواتها هجمات عسكرية عند اقتراب الناقلات من الموانئ النفطية في حضرموت وشبوة.

وأبدى العمري استغرابه من تصريح العليمي حول مشكلة انتظام صرف مرتبات الدولة في الأشهر القادمة، متسائلاً: متى كانت رواتب موظفي الدولة منتظمة، بدليل أن أغلب الموظفين يشكون من تأخر صرف رواتبهم لعدة أشهر، بالإضافة إلى أن هناك موظفين في بعض الجهات ما زالوا، حتى اللحظة، يطالبون برواتبهم المنقطعة منذ سنوات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً