يمن ايكو
أخبار

تناغم بين الحكومة الموالية للتحالف والمنظمات الأممية بشأن المطالبة بمساعدات إنسانية

خاص- يمن إيكو

حذر مسئول في الحكومة الموالية للتحالف، السبت، من أزمة كبيرة في الغذاء قد تحدث في البلاد مع بداية العام القادم بسبب نقص المساعدات.

وقال نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة الموالية للتحالف، نزار باصهيب، خلال مباحثات عبر تقنية الاتصال المرئي مع مدير شبكة الأمم المتحدة للتغذية استنكي أونيما، بحسب وكالة “سبأ”(نسخة الرياض) إن هناك اتساعاً في فجوة الأمن الغذائي بالبلاد مع تناقص المساعدات الإنسانية، محذراً من ازدياد احتياج السكان إلى الغذاء.

وقالت الوكالة إنه تم خلال المباحثات مناقشة تمويل أنشطة رفع مستوى التغذية، لتعزيز التدخلات التنموية التي من شأنها مساعدة المجتمعات في إنتاج الغذاء بما يخفف الطلب على المساعدات الإنسانية في اليمن.

وكشفت تصريحات المسئول في الحكومة الموالية للتحالف عن تناغم بين هذه الحكومة وبين المنظمات الأممية لجهة المطالبة بتقديم مساعدات إنسانية، برغم عدم جدوى هذه المساعدات التي لا يصل منها سوى الفتات على هيئة مواد رديئة وتالفة ومنتهية الصلاحية في أغلب الأحيان، وهو ما يرده المحللون والمختصون بالشأن الإنساني إلى فساد يكتنف عمل المنظمات الأممية.

وفيما تواصل الأمم المتحدة شكواها من أنها تواجه نقصاً كبيراً في تمويل عمليات الإغاثة باليمن، ما أدى إلى خفض حجم المساعدات، لا تزال سلطة المجلس الرئاسي المشكّل من قبل التحالف والحكومة التابعة له تراوح مكانها، بدون إحراز أي تقدم يذكر بالنسبة للوعود التي قطعوها بالعمل على الحد من الانهيار الاقتصادي ووقف المعاناة المعيشية لليمنيين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً