يمن ايكو
أخبار

ناشطون يدينون بالوثائق استمرار فساد المنظمات الأممية والمحلية العاملة في اليمن

خاص – يمن إيكو

أدان ناشطون يمنيون، الخميس، بالوثائق استمرار فساد المنظمات المدنية العاملة في اليمن باسم مساعدات الشعب اليمني الذي يعاني حرباً وحصاراً من قبل التحالف بقيادة السعودية أكمل عامه الثامن في الـ26 من مارس الماضي.

وأكدت وثيقة دولية رسمية- نشرها الناشط عبد القادر الخراز تحت هاشتاق “لن نصمت. وين الفلوس؟” على حسابه في “فيسبوك”- أن المنظمات أنفقت 13.5 مليون دولار على جانب التنسيق فقط خلال الربع الأول من العام الجاري.

وكشفت الوثيقة- صادرة عن الـ FTS (مركز لخدمات التتبع المالي يديره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”)- عن أن هذا المبلغ صرف على مسألة التنسيق لمشروع واحد هو الاستجابة الإنسانية لملف المهاجرين بين اليمن والقرن الأفريقي خلال أربعة أشهر من العام الجاري. حسب الوثيقة.

يشار إلى أن وثيقة مماثلة أكدت في الـ12 من يناير الماضي أن المنظمات الأممية والمدنية في اليمن تسلمت خلال الأيام العشرة الأولى من العام 2023م، أكثر من 123 مليون دولار، فيما أكدت التقارير الدولية تسلّم المنظمات الأممية وشركائها في اليمن أكثر من 22 مليار دولار منذ بدء الحرب في 26 مارس حتى نهاية 2022م.. موضحة أن 80% من التمويلات تذهب في نفقات تشغيلية ومكافآت وسفريات لموظفي تلك المنظمات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً