يمن ايكو
أخبار

المنظمات الأممية العاملة في اليمن تتسلم 123 مليون دولار حتى الـ10 من يناير الجاري “وثيقة”

خاص – يمن إيكو

أكدت وثيقة صادرة عن الـ FTS -(مركز لخدمات التتبع المالي يديره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”)- أن المنظمات الأممية والمدنية في اليمن تسلمت خلال الأيام العشرة الأولى منى العام 2023م، نحو 123 مليون دولار.

وكشفت الوثيقة أن المبلغ وزع على 120 مشروعاً، فيما اعتبرها ناشطون جزءاً من الأموال التي تستلمها المنظمات الأممية والمحلية التي تعمل بعيداً عن الأنظار وبمشاريع تدار من خارج البلاد.

ولفت الناشطون إلى أن هذه المبالغ تأتي باسم مساعدات للشعب اليمني الذي يعاني حرباً وحصاراً من قبل التحالف بقيادة السعودية للعام الثامن على التوالي.

وأدان الناشط عبد القادر الخراز- في منشور على حسابه في “فيسبوك”- استمرار المنظمات الأممية وشركائها في استجداء العالم والمانحين الدوليين باسم معاناة اليمنيين وعلى مدى سنوات الحرب.

يذكر أن التقارير الدولية الموصولة بالتمويلات التي تم ضخها للاستجابة الإنسانية في اليمن، كانت أكدت في وقت سابق أن المنظمات الأممية وشركاءها تسلمت منذ بدء الحرب حتى نهاية 2022م أكثر من 22 مليار دولار، منها 2.2 مليار دولار من مطلع العام نفسه حتى أكتوبر الماضي.. موضحة أن 80% من التمويلات تذهب في نفقات تشغيلية ومكافآت وسفريات لموظفي تلك المنظمات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً