يمن ايكو
أخبار

محافظ شبوة العولقي يكشف عن تبديد 100 مليون دولار لمشاريع لم تنفذ

خاص/ يمن إيكو

كشف عوض العولقي، محافظ شبوة المُعين من قبل هادي، عن فساد إداري ومالي ونفطي كبير اقترفته سلطة بن عديو- المحافظ السابق- بحق موارد أجيال المحافظة.

وفند العولقي في حوار مع “اندبندنت عربية” مزاعم سلطة بن عديو بشأن إنجاز مئات المشاريع خلال ثلاث سنوات.. مؤكداً أن هناك مشاريع صرف عليها من حصة المحافظة من الإنتاج النفطي، مبلغ وقدره 100 مليون دولار، وهي الآن ديون على المحافظة، فيما المشاريع لم تنفذ.

وأكد العولقي أنه شكل لجنة لمعرفة أين وكيف صرفت تلك المبالغ وإلى أين وصل تنفيذ المشاريع ولماذا تعثرت.. لافتاً إلى أن الحديث عن قضية منشأة بلحاف المتوقفة منذ سيطرت عليها القوات الإماراتية في 2017م، من اختصاص هادي.
وتشهد محافظة شبوة منذ ثلاث سنوات سخطاً شعبياً وسياسياً واسعاً، تنديداً بعسكرة الإمارات لمنشأة بلحاف التي كانت تشكل رافداً رئيساً لخزينة الدولة بإيرادات سنوية تقدر بملياري دولار، وترفض الاحتجاجات والتظاهرات استمرار حكومة هادي والتحالف في نهب النفط الخام وسط أزمة خانقة تعيشها المحافظة.

وعُيّن العولق بقرار أصدره هادي من الرياض محافظاً لشبوة خلفاً لبن عديو الذي تم إقصاؤه على خلفية رفع صوته مطالباً هادي وحكومته والتحالف بضرورة رفع اليد عن منشأة بلحاف واستئناف تصدير الغاز الطبيعي المسال.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً