يمن ايكو
أخبار

ما قصة قنبلة الربل التي عرقلت إقلاع رحلة من مطار عدن؟

يمن إيكو|أخبار:

كشفت مصادر إعلامية عن قيام مجموعة مسلحة، أمس الأربعاء، باقتحام مطار عدن الدولي، والاعتداء على أحد العاملين بالمطار ومنع إحدى الرحلات من الإقلاع.

وعلق الصحافي ماجد الداعري على الحادثة بتدوينة على حسابه بمنصة (إكس) رصدها موقع “يمن إيكو” قال فيها: “ما حصل أمس من بلطجة اقتحام مسلحين لمطار عدن ومرسى الإقلاع وإرغام كابتن اليمنية على عدم الإقلاع لتأخر مريضهم المصاب بقنبلة الربل، أكثر من ربع ساعة عن موعد الرحلة يؤكد قطعاً أن عدن دخلت مستنقع فوضى الملشنة، ولا أمل بتعافيها وإن وجود قوات أمن وحرس منشآت وأمن سياسي وقومي ليس لتأمين المطار”.

يشار إلى أن الجريح هو أحد المطلوبين في قضية “الشروع بقتل أنفسهم” الذين أقدموا قبل أسبوعين على تفجير قنبلة يدوية أثناء تعاطيهم القات، داخل سيارة تابعة لأكرم عبدالحبيب أركان قوات الطوارئ في مديرية المنصورة، وشقيق قائد القوات نفسها، وهي ما باتت تعرف بحادثة “قنبلة الربل”.

وأوضح الداعري، في تدوينة أخرى، أن الحادثة ترافقت مع “تدشين أول رحلات شركة طيران أفريكان من مطار عدن الدولي على وقع فوضى اقتحام المطار والاعتداء على أحد عماله من قبل مسلحين لتأخير إقلاع رحلة طيران اليمنية إلى القاهرة”.

وتساءل في تدوينته قائلاً: “إلى متى تظل هذه الفوضى في مطار يمثل واجهة الوطن؟”

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً