يمن ايكو
أخبار

في ظل غياب حكومي.. قبائل المهرة تواصل تسيير القوافل الإغاثية لسكان وادي المسيلة

يمن إيكو|أخبار:

سيرت قبيلة “الحريزي”، إحدى قبائل محافظة المهرة، الأربعاء، قافلة مساعدات إغاثية لأبناء مديرية المسيلة المتضررين من سيول الأمطار، وفق ما ذكرته وسائل إعلام ورصده موقع “يمن إيكو”.

وقالت مصادر محلية إن قبيلة الحريزي أرسلت قافلة إغاثية وصفتها بأنها “الأكبر من نوعها” إلى وادي المسيلة لمساعدة السكان المتضررين من الأمطار والفيضانات”.

وكانت قبيلة “يسهول المهري” أطلقت، مطلع سبتمبر الجاري، حملة إغاثية تحت شعار “أجاويد العطاء” لدعم أهالي وادي المسيلة الذين تعرضوا لحصار الأمطار والسيول وانقطاع الطريق، سيرت خلالها قافلة غذائية لأهالي المنطقة، في ظل غياب الدعم الحكومي وتجاهل وضع السكان المحاصرين واحتياجاتهم العاجلة من الغذاء.

وشهدت منطقة وادي المسيلة بمحافظة المهرة، أواخر أغسطس المنصرم، سيولاً جارفة ناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة نتج عنها انقطاع الطرق وحصار الأهالي، وسط مناشدات مستمرة للسلطات المحلية والحكومة اليمنية، التدخل العاجل لإغاثة سكان المديرية وإصلاح الطرقات المؤدية إليهم، والتي دمرتها السيول، بدون أن تلقى تلك النداءات أي استجابة.

وكان وائل كريم، مسؤول الكوارث في الهلال الأحمر اليمني بمحافظة المهرة، قال في منشور على حسابه بفيسبوك، رصده موقع “يمن إيكو” حينها، إن “السيول تحاصر أهالي منطقة وادي المسيلة بالمحافظة”، مؤكداً أن الطرق المؤدية إلى المسيلة مقطوعة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً