يمن ايكو
أخبار

العثور على جثة شاب مقتول ومحاولة اغتيال قائد أمني…ماذا يحدث في محافظة شبوة؟

يمن إيكو|أخبار:

أفادت مصادر محلية بمحافظة شبوة، اليوم الإثنين، بالعثور على جثة شاب ثلاثيني قتل في ظروف غامضة داخل غرفته بأحد فنادق مديرية بيحان.

ونقلت وسائل إعلام عن المصادر قولها إن عمال فندق “تاج السعادة”، بمديرية بيحان، وجدوا شاباً ثلاثينياً مقتولاً داخل غرفته، بدون ذكر اسمه أو أسباب الحادثة وملابساتها، إلا أنها أشارت إلى أنه ينحدر من محافظة تعز، وأنه كان يعمل بائعاً متجولاً.

ولفتت المصادر إلى أن الجهات المعنية بالمديرية قامت بنقل جثة الشاب إلى ثلاجة أحد المستشفيات لاستكمال الإجراءات القانونية.

وفي سياق الانفلات الأمني الذي تشهده محافظة شبوة، الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي، المدعوم من الإمارات، ذكرت وسائل إعلام، أن قيادياً أمنياً نجا من محاولة اغتيال بإطلاق النار على سيارته من قبل مسلحين مجهولين.

وقالت مصادر أمنية إن قائد فرع شرطة النجدة في محافظة شبوة العقيد علي الدحبول، نجا من هجوم مسلح من محاولة اغتيال وقعت ظهر اليوم الإثنين في مدينة عتق، مركز المحافظة.

وأوضحت المصادر أن مسلحين مجهولين كانوا على متن سيارة أطلقوا النيران على آلية أمنية تقل قائد شرطة النجدة العقيد الدحبول، أثناء مروره في شارع درهم وسط مدينة عتق مركز المحافظة، ولاذوا بعدها بالفرار، بالرغم من وقوع الحادثة بين نقطتين أمنيتين تابعتين لقوات المجلس الانتقالي.

وتشهد محافظة شبوة أعمال عنف وفوضى وانفلاتاً أمنياً خطيراً وإعادة الثارات القبلية إلى المشهد، منذ تعيين عوض بن الوزير الموالي للإمارات محافظاً لها أواخر عام 2021، وفق مصادر محلية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً