يمن ايكو
أخبار

نشطاء يفضحون تدهور مطار الريان الدولي وانتقادات حادة للتحالف

خاص- يمن إيكو

وجّه نشطاء انتقادات حادة للتحالف، الثلاثاء، على خلفية صور أظهرت التدهور الكبير الذي أصاب مطار الريان الدولي، الذي تم افتتاحه جزئياً بعد أن تم إغلاقه لسنوات وتحويله إلى ثكنة لقوات التحالف.

وأظهرت الصور إنشاء “أكشاك” (هناجر) صغيرة على أرضية ترابية داخل المطار لاستقبال الركاب، الأمر الذي عكس مظهراً صادماً عن التدهور الذي أصاب المطار.

وأثارت الصور موجة انتقادات واسعة هاجمت دول التحالف وحكومة “المجلس الرئاسي” وسخرت من دعايات “الإصلاح والتنمية” التي تقوم هذه الأطراف بترويجها للجمهور في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وعلق رئيس “منتدى السلام ووقف الحرب في اليمن” عادل الحسني، على الصور قائلاً إنها تمثل “قمة الاستخفاف والاستعباد بشعب له تاريخه وحضارته وكرامته”، وإنها عار على من لا يزال يقف مع التحالف السعودي الإماراتي.

وأغلقت قوات التحالف مطار الريان منذ بدء الحرب، وحولته إلى ثكنة عسكرية، قبل أن تسمح مؤخراً بفتحه جزئياً إلى وجهة واحدة هي مدينة جدة السعودية.

وتحدثت الكثير من التقارير الصحافية عن تحول المطار إلى قاعدة عسكرية، وإنشاء سجون سرية تديرها قوات التحالف بداخله.

وقال الصحافي الموالي للتحالف أنيس منصور، إن أبلغ وصف للصور التي التقطت من المطار هو أنها “مخزية ومذلة”، مشيراً إلى أنها تفضح حقيقة “الإنجازات” التي تقوم بها دول التحالف في اليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً