يمن ايكو
أخبار

محتجون في المكلا يمنعون مرور ناقلات الوقود المخصص لكهرباء عدن

يمن إيكو|أخبار:

منع محتجون غاضبون في شوارع المكلا، اليوم الخميس، عدداً من ناقلات النفط الخام الخاصة بكهرباء عدن من المرور احتجاجاً على أزمة الكهرباء في المحافظة.

وتداول ناشطون حضارم في وسائل التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو، رصدها موقع “يمن إيكو”، تظهر توقف الناقلات المحملة بالنفط من شركة بترومسيلة بحضرموت والمخصصة لكهرباء عدن في شوارع المكلا، مع وثائق تثبت الكميات المحملة.

وقال الناشط صبري سالمين بن مخاشن، في منشور على حسابه بـ “فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو”: “شباب المكلا الغاضبون يوقفوا في الديس قواطر تحمل نفطاً خاماً خارجاً من خزانات ميناء ضبة، ذاهبة لتشغيل محطة الرئيس بعدن، بينما كهرباء حضرموت منهارة ويعيش أهلها بدون كهرباء ويطالبون بتنفيذ مطالب حضرموت المشروعة والتي أعلنها حلف قبائل حضرموت”.

وبالمقابل تتزايد حالة السخط الشعبي في محافظة عدن بسبب زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي منذ عدة أيام بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة بالمحافظة.

ونقل موقع “منصة أبناء عدن” عن مصادر محلية أن “ساعات انقطاع التيار الكهربائي في عدن وصلت إلى 8 ساعات انقطاع مقابل ساعتي تشغيل في اليوم”.

وأمس الأربعاء، طالب حلف قبائل حضرموت، بتزويد محطات الكهرباء بساحل حضرموت بكميات إضافية من وقود الديزل المنتج من شركة بترومسيلة لتحسين خدمات الكهرباء بالمحافظة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً