يمن ايكو
أخبار

سائقو باصات الأجرة يحتجون في المكلا تنديداً برفع أسعار الديزل

يمن إيكو|أخبار:

نفذ سائقو باصات الأجرة في مدينة المكلا، صباح اليوم الخميس، اعتصاماً للمطالبة بالنظر إلى أوضاعهم المعيشية، في ظل الأزمة الخانقة وتسعيرة مادة الديزل الجديدة المفروضة من فرع شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت.

وتداول ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي، صوراً ومقاطع فيديو، رصدها موقع “يمن إيكو”، تظهر طابوراً طويلاً يتضمن عشرات الباصات الكبيرة المتوقفة على جانب طريق رئيسي بمدينة المكلا.

وكانت شركة النفط اليمنية (فرع ساحل حضرموت) قد أعلنت السبت الماضي، رفع سعر لتر الديزل إلى 1550 ريالاً للتر الواحد، ليصبح سعر الصفيحة 20 لتراً 31,000 ريال بدلاً عن سعرها السابق 24.000 ريال، مثيرة بذلك موجة من السخط الشعبي الذي أفضى إلى احتجاجات سائقي باصات الأجرة التي أعلن حلف قبائل حضرموت مساندتها، داعياً السلطة المحلية لتحقيق مطالبهم.

وقال الناطق الرسمي لحلف قبائل حضرموت، الكعش السعيدي، في منشور على صفحة الحلف بـ”فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو”: “تابع حلف قبائل حضرموت الاعتصام الذي نفذه مالكو باصات الأجرة الكبيرة في خطوط النقل الداخلي (فوة – بويش) صباح اليوم الخميس، في مدينة المكلا، وبطريقة حضارية وسلمية للمطالبة بالنظر إلى أوضاعهم المعيشية والبدء في تصعيدهم الميداني ضد الأزمة الخانقة وتسعيرة مادة الديزل الجديدة المفروضة على المواطنين من فرع شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت”.

وأضاف: “والحلف وهو يساند مثل هذه التظاهرات السلمية لانتزاع الحقوق، يدعو السلطة المحلية للأسر اع في تلبية مطالب مالكي باصات النقل، مع الأخذ بعين الاعتبار ما قدمه الحلف من مقترح ببيع الديزل من الإنتاج المحلي من شركة بترومسيلة بسعر مخفض للمواطن بمقدار 700 ريال للتر الواحد، لما لذلك من انعكاسات إيجابية على المجتمع وفي جميع النواحي”.

وشهدت مدينة المكلا، منذ الأربعاء الماضي، تظاهرات غاضبة، على خلفية أزمة الوقود الحاصلة منذ أيام في مدن ساحل حضرموت، بعد يوم واحد من توجيه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بتشكيل لجنة رئاسية لتلبية مطالب أبناء محافظة حضرموت.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً