يمن ايكو
أخبار

الحكومة اليمنية تدعو الشركات الصينية للاستثمار في نطاق سلطاتها

يمن إيكو| متابعات:

وجهت الحكومة اليمنية دعوة للشركات الصينية للاستثمار في قطاع الموانئ الواقعة في نطاق سلطاتها، وبالتحديد في موانئ عدن والمكلا، وذلك بعد إعادة افتتاح السفارة الصينية قنصليتها في عدن.

ووفقاً لما أكده المكتب الإعلامي لوزارة النقل التابعة للحكومة اليمنية، فإن اللقاء الذي جمع وزير النقل عبد السلام صالح حُميد، والقائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن شاو تشنغ، بحث أوجه التعاون المشترك في قطاع النقل بين الصين واليمن، في مجال تطوير وتحديث ميناء عدن وقطاع الكهرباء والنفط والغاز.

ودعا الوزير حُميد الصين إلى الاستثمار في قطاعات النقل وخاصة الموانئ البحرية والنقل البحري وإقامة مشاريع متنوعة على الشريط الساحلي، وكذلك تشجيع الخطوط الملاحية التجارية الصينية بين موانئ الصين والموانئ اليمنية في نطاق سلطات الحكومية اليمنية في المكلا وعدن.

وأكد أن هناك فرصاً استثمارية واعدة في قطاع استخراج النفط والغاز وقطاع الأسماك والأحياء البحرية وقطاع الكهرباء والاستثمار، في بناء القدرات البشرية والطرق والجسور خاصة واليمن قادمة على إعادة الإعمار، حسب تعبيره.

ولفت إلى أن الحكومة اليمنية تتطلع إلى تعميق الشراكة والتعاون مع الصين، مؤكداً استعداد الحكومة ووزاراتها لتقديم كافة التسهيلات والامتيازات لتلك الاستثمارات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً