يمن ايكو
أخبار

تعز: طلاب الثانوية العامة يتهمون وزارة التربية بالتسبب في رسوبهم

يمن إيكو|أخبار:

نفذ طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة تعز، الواقعة ضمن نطاق الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية لمطالبة وزارة التربية والتعليم في عدن بالتراجع عن قرار عدم احتساب درجات التراكمي، الذي قالوا إنه تسبب في رسوب الكثير منهم.

ورفع المحتجون في الوقفة، التي نُفذت أمام مكتب وزارة التربية والتعليم ومقر السلطة المحلية بشارع جمال (وسط المدينة)، لافتات تطالب بإعادة النظر في نتائج الثانوية العامة، والتراجع عن القرار الذي قالوا إنهم لم يعلموا عنه إلا وقت استخراج النتائج.

وحسب وسائل إعلام متعددة، اعتبر الطلاب قرار إلغاء المعدل التراكمي مجحفاً بحقهم، حيث أثر على معدلاتهم وتسبب برسوب الكثير منهم، وسط مطالبات بفتح أوراق الإجابة الخاصة بهم للتأكد من صحة التصحيح والعلامات التي أعطيت لهم.

وقضى قرار وزارة التربية في عدن، الصادر مؤخراً، بعدم احتساب درجات التراكمي للفصلين الأول والثاني الثانوي والاختبارات النصفية للصف الثالث الثانوي والمقدرة بنسبة (50% من إجمالي الدرجات) للطلاب الذين حصلوا على أقل من 25 درجة في الاختبار النهائي لشهادة الثانوية العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم بالحكومة اليمنية أعلنت، الخميس الماضي، نتائج اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 – 2024م، بنسبة نجاح بلغت 86.1%، في حين سجلت الكثير من المدارس في محافظة تعز العديد من حالات الرسوب خاصة في القسم الأدبي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً