يمن ايكو
أخبار

الهيئة البريطانية تعلن عن هجوم جديد جنوب غربي عدن

يمن إيكو|خاص:

أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس، عن تعرض سفينة جديدة لهجوم بالقرب من سواحل اليمن.

 

وأكدت الهيئة في بيان رصده “يمن إيكو”، أنها تلقت بلاغاً عن سماع صوت انفجار قوي، وشوهد رذاذ ودخان قادم البحر على بعد 15 ميلاً بحرياً جنوب غربي عدن.

 

وأشارت إلى أن قبطان السفينة الذي أبلغ عن الحادث قال إن الطاقم والسفينة بخير، وأن جهات عسكرية قدمت لهم المساعدة.

 

وفيما يرجح أن الهجوم الذي أبلغت عنه الهيئة البريطانية قد يكون ضمن عمليات قوات صنعاء ضد السفن المرتبطة بإسرائيل والسفن البريطانية والأمريكية، إلا أن قوات صنعاء لم تعلق حتى اللحظة على الهجوم الجديد.

 

وكانت قوات حكومة صنعاء أعلنت، أمس الأربعاء، تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية استهدفت سفينة ومدمرة أمريكيتين في خليج عدن، وسفينة إسرائيلية في المحيط الهندي، مؤكدةً أن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان رصده موقع “يمن إيكو” إن “القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية استهدفتْ سفينة ( MAERSK YORKTOWN ) الأمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة”.

 

وأضاف سريع في بيانه، أن سلاح الجو المسير نفذ عمليتين عسكريتين استهدفتْ إحداهما مدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، بعدد من الطائرات المسيرة واستهدفت العملية الأخرى سفينة (MSC VERACRUZ ) الإسرائيلية في المحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة، مؤكداً أن العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح.

 

وقال سريع: “إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي وكذلك في المحيط الهندي حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً