يمن ايكو
أخبار

ما العقوبات التي هددت قوات صنعاء بفرضها على الشركات المتعاملة مع إسرائيل في حال اجتياح رفح؟

يمن إيكو| خاص:

أعلنت قوات صنعاء، أمس الجمعة، أنها ستفرض عقوبات شاملة على الشركات التي تقوم بإمداد إسرائيل بحرياً، في حال شنت الأخيرة هجوماً برياً على رفح، وذلك ضمن ما أسمته قوات صنعاء بالمرحلة الرابعة من التصعيد ضد إسرائيل.

وذكر المتحدث باسم قوات صنعاء، يحيى سريع، في بيان رصده موقع “يمن إيكو” أنه “في حالِ اتجهَ العدوُّ الإسرائيليُّ إلى شنِّ عمليةٍ عسكريةٍ عدوانيةٍ على رفح، فإنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ستقومُ بفرضِ عقوباتٍ شاملةٍ على جميعِ سُفُنِ الشركاتِ التي لها علاقةٌ بالإمدادِ والدخولِ للموانئِ الفلسطينيةِ المحتلةِ من أيِّ جنسيةٍ كانتْ وستمنعُ جميعَ سُفُنِ هذه الشركاتِ من المرورِ في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ وبغضِّ النظرِ عنْ وجهتِها”.

ويعني ذلك أن السفن التي ستستهدفها قوات صنعاء في حال اجتياح رفح، لن تكون مقتصرة على السفن المتجهة إلى إسرائيل والسفن الأمريكية والبريطانية، كما كان الحال خلال الأشهر الماضية، بل ستشمل أي سفن مملوكة وتابعة لأي شركات تقوم بإرسال أي شحنات إلى موانئ إسرائيل، مهما كانت وجهة هذه السفن أو ملكيتها.

وعلى سبيل المثال، فإذا قامت شركات مثل (ميرسك) أو (إم إس سي) بإرسال سفن إلى إسرائيل، في حالة اجتياح رفح، فإن جميع السفن التي تتبع هذه الشركات ستصبح معرضة للاستهداف من قبل قوات صنعاء في منطقة العمليات التي أصبحت ممتدة على اتساع مديات الصواريخ والطائرات المسيرة اليمنية.

ويرى مراقبون أن قوات صنعاء تهدف من خلال الإعلان المسبق عن هذه الخطوة إلى خلق ضغوط على إسرائيل وعلى شركات الشحن من أجل عرقلة خطة اجتياح رفح.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً