يمن ايكو
أخبار

كيف ستستهدف قوات صنعاء الملاحة الإسرائيلية عبر البحر المتوسط؟

يمن إيكو|خاص:

أعلنت قوات صنعاء، أمس الجمعة، أنها ستبدأ باستهداف السفن المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية في البحر الأبيض المتوسط، في إطار ما قالت إنه المرحلة الرابعة من التصعيد ضد إسرائيل.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”، إنه سيتم “استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المخترِقةِ لقرارِ حظرِ الملاحةِ الاسرائيليةِ والمتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ في أيِّ منطقةٍ تطالُها أيدينا”.

ولم يوضح البيان ما إذا كانت سيتم تنفيذ عمليات ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل في البحر الأبيض المتوسط بالذات، بل أكد أنه سيتم استهداف تلك السفن في أي مكان تصل إليه نيران قوات صنعاء.

ويعني ذلك أن حدود العمليات البحرية لقوات صنعاء ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل، أصبحت مفتوحة في جميع الاتجاهات، وفقاً لمديات صواريخها وطائراتها المسيرة، وهو ما يمثل ذروة قصوى للهجمات التي بدأت بالتدريج من البحر الأحمر وباب المندب ثم توسعت إلى خليج عدن والبحر العربي، ثم امتدت إلى المحيط الهندي خلال الأشهر الماضية.

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي التابعة لقوات صنعاء، عبد الله بن عامر، في تدوينة على منصة إكس رصدها موقع “يمن إيكو”: “كل سفينة تصل إلى موانئ فلسطين المحتلة عبر المتوسط فإنها تصبح ضمن دائرة الاستهداف، وهذا الاستهداف لا يرتبط بمكان أو زمان فيمكن استهدافها في المتوسط أو في غيره، ويمكن استهدافها قبل وصولها إلى تلك الموانئ أو بعد خروجها أو خلال إبحارها في أي منطقة تطالها الصواريخ والمسيرات اليمنية”.

يشار إلى أن قوات صنعاء قد تمكنت خلال الأسابيع الماضية من تنفيذ عمليات استهداف لسفن إسرائيلية في المحيط الهندي وقبالة سواحل القرن الأفريقي، وهي مسافة تؤكد امتلاك قوات صنعاء لصواريخ وطائرات قادرة على بلوغ شرق المتوسط.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً