يمن ايكو
أخبار

حكومة صنعاء تحذر من استمرار انتهاكات البوارج الأمريكية بحق الصيادين اليمنيين

يمن إيكو|أخبار:

أكدت وزارة الثروة السمكية بحكومة صنعاء تعرض الصيادين في المياه الإقليمية اليمنية لانتهاكات وأعمال وصفتها بالعدوانية من قبل البوارج الأمريكية المتواجدة في البحر الأحمر، وسط مطالبات بوقف فوري لهذه الانتهاكات، ومحاسبة المسؤولين عنها.

وقالت الوزارة، في بيان، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه، “إن أحد صيادي مديرية الخوخة في محافظة الحديدة ويدعى هشام عباس قبصة، تعرض لإصابة خطيرة نتيجة لإطلاق النار عليه من قبل إحدى البوارج الحربية الأمريكية في البحر الأحمر، أثناء ممارسته عمله في البحر غرب جزيرة حنيش الكبرى”.

واعتبرت الوزارة “أن هذا العمل العدواني، الذي تعرض له الصياد قبصة، يعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وللقوانين الدولية، ويجسد استمرار العدوان والجرائم الوحشية التي يمارسها العدو الأمريكي وقوى العدوان والمرتزقة ضد الصيادين اليمنيين، منذ سنوات العدوان على اليمن”.

وطالب بيان الوزارة بوقف فوري لهذه الانتهاكات، ومحاسبة المسؤولين عنها، مذكراً العالم بما يعانيه الصيادون اليمنيون من ظروف صعبة بسبب الحرب والحصار، داعياً الجميع إلى التضامن مع الصيادين اليمنيين، ونصرة قضيتهم.

وأهابت وزارة الثروة السمكية في صنعاء بالمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات، وحماية الصيادين اليمنيين من أي تهديدات محتملة جراء عسكرة المياه الإقليمية اليمنية، حسب البيان.

وحذّرت الوزارة “من مغبة استمرار هذه الانتهاكات التي تمارس بحق المياه الإقليمية والأحياء البحرية والصيادين اليمنيين”، مؤكدة ضرورة احترام حقوق وسلامة وحماية الصيادين اليمنيين من أي اعتداءات مستقبلية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً