يمن ايكو
أخبار

سياح إيطاليون عالقون في جزيرة سقطرى اليمنية.. وبلادهم تعتبرهم مخالفين للتحذيرات الحكومية

يمن إيكو|أخبار:

علقت مجموعة مكونة من 15 سائحاً إيطالياً في جزيرة سقطرى اليمنية التي تسيطر عليها الإمارات، بعد إلغاء شركة العربية للطيران (الإماراتية) رحلة العودة من الجزيرة.

ونشر موقع “إيطاليا 24” خبراً رصده موقع “يمن إيكو”، السبت، جاء فيه: “تقطعت السبل بمجموعة من 15 إيطالياً في جزيرة سقطرى باليمن، غادروا أبو ظبي بالرحلة الأسبوعية الوحيدة إلى الجزيرة، ولا يعرفون الآن كيفية العودة لأن رحلة العودة إلى الإمارات ألغيت من قبل شركة العربية للطيران”.

ونقل الموقع عن أحد العالقين قوله: “إنهم لا يزودوننا بأي أخبار، ولا نعرف شيئاً”، معترفين أيضاً بأنهم خاطروا بالسفر إلى وجهة تعتبر خطرة بسبب الصراع الذي طال أمده.

وبحسب محافظ مدينة البندقية فقد تم التواصل مع وزارة الخارجية الإيطالية للمساعدة في حل الوضع، مضيفاً “تلقيت تطمينات بأنه تم تفعيل الإجراءات المناسبة، ومن المؤمل أن يتم تفعيل رحلة العودة خلال أيام قليلة”.

وبدورها علمت السفارة الإيطالية في أبوظبي من مصادر مطلعة على اتصال مع شركة الطيران لضمان استئناف الرحلات الجوية، مشيرة إلى استئناف الرحلات في الخامس من مايو الجاري.

وأشار الموقع إلى أن هناك تحذيرات حكومية من السفر إلى جميع أنحاء اليمن، بما في ذلك جزيرة سقطرى، منذ اندلاع الحرب، ومغادرة السفارات الأجنبية البلاد، وبالتالي لم يعد من الممكن تقديم المساعدة القنصلية لكل المخالفين لهذه التحذيرات.

يشار إلى أن قوات الانتقالي المدعومة من أبو ظبي سيطرت على جزيرة سقطرى في يونيو 2020، بعد طرد السلطة المحلية التابعة للحكومة اليمنية- في سياق صراعهما على الموارد- من الأرخبيل، وتحكمت شركات تابعة لأبو ظبي بكافة القطاعات الاقتصادية والخدمية في الجزيرة اليمنية، كالتجارة والنقل والاتصالات والكهرباء والمياه والمشتقات النفطية والغازية والثروة السمكية والسياحية، مستغلة في ذلك صمت وتجاهل الحكومة اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً