يمن ايكو
أخبار

الكشف عن عدد عمليات قوات صنعاء ضد الملاحة الإسرائيلية خلال أسبوع

يمن إيكو| متابعات:

كشف قائد جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، عن عدد العمليات التي نفذتها قوات صنعاء ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية خلال هذا الأسبوع، متطرقاً إلى الخسائر التي طالت قطاعات الاقتصاد الإسرائيلي منذ بدء العمليات ضد السفن المرتبطة بإسرائيل.

وقال الحوثي- في خطاب متلفز، اليوم الخميس، بثته قناة المسيرة التابعة للحركة وتابعه “يمن إيكو”: “نفذنا هذا الأسبوع بعون الله تعالى 8 عمليات في خليج عدن والبحر العربي، وصولاً إلى المحيط الهندي، وجنوب فلسطين”.. مؤكداً أن العمليات الثمان نفذت بـ 33 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيرة”.

وأضاف: “استهدفنا 6 سفن مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني، ليصل إجمالي السفن المستهدفة إلى 107 سفن، مؤكداً أن العمليات ضد السفن نفذت بعدد 606 صواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيرة، منذ بداية عملية إسناد عملية طوفان الأقصى”.

وأكد قائد أنصار الله، إسقاط طائرة استطلاع أمريكية مسلحة من نوع (MQ9) في أجواء صعدة وهي الثالثة خلال هذه الفترة، مضيفاً أن “إجمالي العمليات المنفذة منذ بداية معركة طوفان الأقصى بلغت 156 عملية في البحر وجنوب فلسطين المحتلة”.

وأوضح أن عمليات قصف أهداف إسرائيلية في مدينة إيلات جنوب فلسطين المحتلة نُفذت بعدد 111 ما بين صاروخ باليستي ومجنح وطائرة مسيرة.

وتطرق الحوثي إلى الأضرار التي ألحقتها العمليات اليمنية بقطاعات الاقتصاد الإسرائيلي، مبيناً أن إجمالي الضرر في القطاع الزراعي بلغ 70% وفق الإعلام الإسرائيلي، فيما فقد 40% من المزارعين أعمالهم، مشيراً أن هناك ركوداً كاملاً لقطاع العقارات، والخسائر تقدر بأكثر من 20 مليار دولار، كما أن العمليات في شمال فلسطين أثرت اقتصادياً على الكيان بتضرر مصانعه، وامتد الضرر إلى جوانب كثيرة. حسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً