يمن ايكو
أخبار

الأجهزة الأمنية في تعز تعتقل ممثلي التجار المشاركين في الإضراب

يمن إيكو|أخبار:

اعتقلت الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز، الواقعة ضمن مناطق الحكومة اليمنية، عدداً من التجار وممثلي ملتقى تجار تعز التنموي، على خلفية إعلانهم الإضراب احتجاجاً على انهيار العملة المحلية وتدهور الوضع الاقتصادي.

وأدانت منظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات بتعز اعتقال واختطاف شرطة الأمن في المحافظة التجار وممثلي الملتقى من أمام محلاتهم.

وعبرت المنظمات والاتحادات والنقابات، في بيان مشترك أصدرته بهذه الخصوص، اطلع عليه موقع “يمن إيكو”، عن أسفها لمثل تلك الأعمال التي وصفتها بـ “الجبانة والتحريض ضد ملتقى تجار محافظة تعز”.

ودعا البيان “السلطات المحلية والأمنية لترسيخ مظاهر الدولة واحترام حقوق المدنيين وسرعة التحرك ووقف تلك الإجراءات والإفراج الفوري عن المعتقلين وحماية أمن المواطن”.

وأكدت منظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات في تعز اعتزامها “المضي مع أبناء المحافظة المخلصين في مشروعها السلمي للانتصار لقيم العدالة وترسيخ مؤسسات الدولة”، كما أكدت أنها “ستفشل كل المؤامرات الرخيصة التي تحاك ضد أبناء هذه المحافظة”.

وأشارت إلى أنها ستعمل على الدفاع عن حقوق المواطنين الذين يفتقرون لأدنى مستويات العيش الكريم في ظل ظروف قاسية نتيجة لانهيار العملة وارتفاع الأسعار وتدهور الوضع الاقتصادي، حسب البيان.

وكانت محافظة تعز شهدت، الأربعاء الماضي، إضراباً جزئياً للمحلات التجارية، دعا إلى تنفيذه ملتقى تجار تعز، احتجاجاً على انهيار العملة المحلية وارتفاع أسعار مختلف المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً