يمن ايكو
أخبار

إعلان هام من مطار صنعاء الدولي بشأن طائرة إيرباص A330

يمن إيكو|أخبار:

أعلن مطار صنعاء الدولي اليوم الأحد، نجاح عملية الفحص الدوري A6 للطائرة اليمنية A330، وفقاً للمواصفات والمعايير الدولية، بمركز صيانة الطائرات التابع للخطوط الجوية اليمنية بالمطار. وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

ونقلت الوكالة عن القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية بصنعاء خليل جحاف، تأكيده أن إجراء الفحص الدوري للطائرة، تم بنجاح وفقاً للجدول الزمني المحدد وبرامج الصيانة المعتمدة من قبل المصنع والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد. موضحاً أن الفحص شمل جميع الأنظمة والمكونات الرئيسية للطائرة، وفقاً لأعلى معايير الجودة والأمان، واستمر يومين بمشاركة فريق متخصص يضم أكثر من خمسين مهندساً وفنياً من مختلف التخصصات.

وأشار إلى أن عملية الفحص تمت في هناجر وورش عمل مركز صيانة الخطوط الجوية بصنعاء المجهزة بأحدث المعدات والأدوات اللازمة، وفقاً للمواصفات والمعايير الدولية، معتبراً الفحص الدوري جزءاً لا يتجزأ من برنامج صيانة الطائرات، ويهدف إلى ضمان سلامة الطائرة وكفاءتها التشغيلية، ويساهم في إطالة عمرها وتقليل تكاليف الصيانة على المدى الطويل.

ونوه بأن مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي يتمتع باعتماد الهيئة العامة للطيران، مضيفاً: “يمتلك المركز كوادر فنية عالية الكفاءة وقادرة على تنفيذ جميع أنواع الفحوصات والصيانة للطائرات A320 وA330، بما في ذلك الفحوصات الثقيلة، كما يضم هناجر وورش عمل مجهزة بأحدث المعدات، بالإضافة إلى توفر قطع الغيار المطلوبة من المصنعين والمصادر المعتمدة من منظمات الطيران الأوروبية والأمريكية”.

كما أكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية أن مركز الصيانة يمكن له تنفيذ العديد من الفحوصات الفنية منها الفحوصات الثقيلة من نوع C وبرامج الصيانة طويلة الأجل، بالإضافة إلى تغيير المحركات وإعادة وزن الطائرات، معتبراً نجاح تنفيذ الفحص الدوري A6 للطائرة تأكيداً على كفاءة مركز الصيانة وقدرته في تقديم خدمات عالية الجودة، ويعكس التزام المركز بسلامة وأمان المسافرين.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بصنعاء، أعلنت في الـ11 من أغسطس الماضي استئناف العمل بمركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي، وذلك بعد 10 أعوام من إغلاقه بفعل الحرب والحصار، مؤكدة أن “الافتتاح جرى عقب الاتفاق مع شركة الخطوط الجوية اليمنية على استعادة المقومات الخاصة بالشركة وإعادة تأهيلها”، وأن المركز دشن استئناف عمله بإجراء صيانة “A تشك” للطائرة سقطرى AFC، من طراز A320، بعد توقف عمله الاضطراري منذ عام 2015.

يشار إلى أن الطائرة إيرباص A330 التي انتهى مركز مطار صنعاء الدولي من صيانتها، تحمل أكبر عدد من المسافرين وبتكاليف أقل، حيث تعمل وفق أنظمة تقنية ورقمية حديثة مواكبة لحركة الطيران الاقتصادي وتتسع لـ 259 مسافراً درجة سياحية و18 درجة أولى، وحمولة 30 طناً، مقارنة بالطائرة إيرباص A320 التي تتميز بحجم أصغر وتحمل عدداً أقل وبتكاليف أعلى.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً