يمن ايكو
أخبار

شاهد| طيران اليمنية تنشئ مركزاً للصيانة بمطار عدن وتفتتح مكتب مبيعات

يمن إيكو|أخبار:

وضعت قيادتا وزارة النقل وشركة الخطوط الجوية اليمنية حجر الأساس لمشروع مركز الصيانة والهندسة الإقليمي لليمنية في مطار عدن الدولي، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ، ورصده موقع “يمن إيكو”.

وحسب الوكالة، فإن المشروع الذي وضع حجر أساسه وزير النقل عبد السلام حُميد، اليوم، ومعه رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود محمد، يأتي بالتزامن مع الاحتفالات بالعيد الوطني الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

ونقلت الوكالة عن رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية، أن المشروع سيخفف كثيراً من معاناة شركة الخطوط الجوية اليمنية لصيانة طائراتها في البلد وبكفاءة المهندسين اليمنيين.

وأكد وزير النقل، أن مشروع مركز الصيانة للخطوط الجوية اليمنية سيكون على مستوى ومواصفات إقليمية، وسيتعامل مع جميع أحجام الطائرات، ويقلل من نفقات الشركة على صيانة الطائرات في الخارج والتي تصل إلى ملايين الدولارات سنوياً.

وفي سياق متصل، افتتحت شركة الخطوط الجوية اليمنية مكتب مبيعات جديداً في منطقة الممدارة بعدن ليتمكن المسافرون القريبون من هذه المنطقة من الوصول إلى التذاكر بسهولة ويسر، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها اليمنية للمواطنين.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بصنعاء أعلنت، في الحادي عشر من أغسطس الماضي، استئناف العمل بمركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي، وذلك بعد 10 أعوام من إغلاقه بفعل الحرب والحصار.

وحسب منشور للخطوط الجوية اليمنية، في صفحتها الرسمية بمنصة “فيسبوك”، رصده- حينها- موقع “يمن إيكو”، أكد القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة خليل جحاف “أن المركز تم تجهيزه بكافة معدات ومتطلبات العمل اللازمة لإجراء أعمال الفحص والصيانة لجميع الطائرات بشكل دوري ومستمر”.

ولفت جحاف إلى أن المركز الذي دشن عمله بإجراء صيانة “A تشك” للطائرة سقطرى AFC، من طراز A320، بعد توقف عمله الاضطراري منذ عام 2015، سيسهم في تفعيل أداء شركة الخطوط الجوية اليمنية ورفع كفاءتها في صيانة الطائرات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً