يمن ايكو
أخبار

مواصفات عدن ترفض وتتلف بضائع مخالفة ولوازم مدرسية مخلة بالآداب

يمن إيكو|أخبار:

رفضت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في عدن، اليوم السبت، عبر مكتبها في ميناء المنطقة الحرة، كميات كبيرة من البضائع والسلع المتنوعة، لمخالفتها المواصفات المعتمدة، بالتزامن مع إتلافها كميات أخرى من البضائع المخالفة للمواصفات، منها لوازم مدرسية تروج للمثلية الجنسية.

ووفق ما نشرته الهيئة على صفحتها في منصة “فيسبوك”، ورصده موقع “يمن إيكو”، فإنه تم رفض وإتلاف 2310 كرتون دجاج مجمد فاسد ماركة (بريدكس)، برازيلي المنشأ، نتيجة انخفاض التبريد ما أدى إلى نمو البكتيريا الضارة.

كما قامت الهيئة برفض وإتلاف كمية من لوازم مدرسية ومكعبات تعليمية ولواصق دفاتر مدرسية مخصصة للأطفال تروج للمثلية الجنسية وبألوان علم المثليين وتحمل بطاقات بيان باللغة العبرية.

وأوضحت أن من بين الكميات التي تم رفضها وإتلافها 384 رضاعة أطفال مخالفة للمواصفات من حيث عدم وجود شهادة صحية، وكذا 7 كراتين لهايات أطفال (كذابات)، لمخالفتها قرار مجلس الوزراء الخاص بتشجيع الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى كمية من ألعاب مسدسات بمقذوفات (خرز) باعتبارها منتجات خطرة على الأطفال، وكونها تسبب الإصابة في العين وقد تؤدي للعمى.

ولفتت الهيئة إلى أنه تم رفض 1680 حنفية بلاستيكية مخالفة للمواصفات من حيث تزوير بلد المنشأ، و9 كراتين شامبو عبايات لوجود عيوب في المنتج، وكرتونان فوفل بنكهة الفاكهة لوجود ملون غذائي في المنتج، 156 كيس حبوب ذرة الفشار لتعفن المنتج نتيجة تعرضه للبلل.

وأشارت الهيئة إلى أن عملية الإتلاف تمت في مقلب المنطقة الحرة وبمشاركة جمارك المنطقة والجهات ذات العلاقة.

وذكرت الهيئة أنها رفضت عبر مكتبها في منفذ شحن البري بمحافظة المهرة، دخول كمية من إطارات السيارات مخالفة للمواصفات كونها مستخدمة، كما رفضت عبر مكتبها في منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت، دخول 567 كرتون حليب طويل الأجل مخالف للمواصفات القياسية من حيث فترة الصلاحية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً