يمن ايكو
أخباردولي

تعطل سلاسل التوريد يجبر شركة إيرباص على تسريح 2500 موظف

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت شركة صناعة الطائرات الأوروبية إيرباص، اليوم الأربعاء، أنها ستسرح 2500 عامل في محاولتها تحسين أداء قسم الدفاع والفضاء المتعثر.

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني ورصده موقع “يمن إيكو”، أن شركة إيرباص ستنفذ تغييرات تنظيمية أخرى في ظل التحديات المستمرة التي تواجهها في قطاع الدفاع والفضاء، بما في ذلك سلاسل التوريد المعطلة، والتطور السريع في تكتيكات الحرب، وزيادة التكاليف.

وأشار التقرير إلى أن أعمال الدفاع والفضاء الخاصة بالشركة واجهت صعوبات في العام الماضي، حيث تكبدت خسارة قدرها 477 مليون يورو (511 مليون دولار) على طائرة النقل العسكرية A400M التي واجهت مشاكل طويلة، وهو ما يرتبط جزئياً بالتضخم المرتفع بشكل غير عادي.

كما تأثر قطاع الفضاء الأوروبي بفشل صاروخ فيجا-سي الجديد بعد وقت قصير من إقلاعه من غيانا الفرنسية في أواخر عام 2022.

ووفقاً للتقرير فقد شهدت أعمال شركة الطيران العملاقة ازدهاراً خلال السنوات الماضية، حيث تفوقت إيرباص على بوينج الأمريكية لمدة خمس سنوات متوالية في طلبات وتسليم الطائرات، واعتباراً من شهر يونيو الماضي، كان لدى إيرباص طلبات متأخرة تبلغ 8,585 طائرة تجارية.

وتواجه شركة إيرباص حالياً تحديات في سلسلة التوريد تؤثر على إنتاج المكونات الهيكلية الرئيسية لأكبر وأصغر طائراتها، وهما A350 و A220 على التوالي. تواجه عملاق صناعة الطيران هذه الصعوبات بسبب مشاكل مع شركة Spirit AeroSystems، وهي مورد رئيسي لأجزاء جسم الطائرة والهياكل الأخرى.

تزيد مشاكل سلسلة التوريد من احتمالية حدوث تأخيرات في تسليم الطائرات، خاصة طائرة A350 طويلة المدى، حيث قد تضطر شركات الطيران للانتظار لفترة أطول لتلقي طلباتها بسبب زيادة الوقت اللازم لتوريد القطع. استجابت إيرباص لذلك بتخصيص موارد إضافية للحفاظ على تدفق هذه المكونات الحيوية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً