يمن ايكو
أخباردولي

بعد تسليم إدارته للقطاع الخاص.. الطيران السوري يستعيد مكانته على المستوى الدولي

يمن إيكو|أخبار:

استعادت شركة الطيران السورية مكانتها على المستوى الدولي برفع رواتب منتسبيها من طيارين ومهندسين ومضيفين، بعد سنوات من الحرب شهدت خلالها موجة هروب كبيرة لطياريها ومضيفيها، وفقاً لما أكدته وسائل اعلام سورية ورصده موقع “يمن إيكو”.

وذكرت صحيفة “الوطن” السورية أن مؤسسة الطيران السورية تحسنت لتقترب من المستوى المتعارف عليه دولياً بعد سنوات من الانتظار وخطة طموحة للإدارة الجديدة (شركة إيلوما) التابعة للقطاع الخاص، والتي تسلمت مهمة النهوض بالطيران السوري في مطلع سبتمبر الجاري.

وحسب الصحيفة، فإنه “مع تسلم القطاع الخاص إدارة مؤسسة الطيران العربية السورية، بدأ العاملون في المؤسسة يتنفسون الصعداء مع زيادات أقلها 100% على الراتب بدأ تسديدها للعاملين العاديين، بينما حظي الطيارون وطواقم الضيافة والمهندسون الفنيون بزيادة ملحوظة في الدخل بدأت تقارب المستوى العالمي المتعارف عليه”.
¬
وأضافت أن “الشركة الجديدة بدأت بإعادة النظر أولاً بسُلَّم الرواتب والأجور المعمول به، والذي كان محور شكاوى عدة فئات من الموظفين، خصوصاً بعد هروب عدد كبير منهم للعمل في شركات عربية وأجنبية نتيجة تدني دخلهم في شركتهم الأم”. مشيرة إلى أن “راتب وتعويضات الطيار القائد يمكن أن يصل إلى ما يعادل 9 آلاف دولار (تسدد بالليرة السورية) حسب قدمه في المؤسسة في حين يبدأ الطيار المساعد العمل براتب 3500 دولار”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً