يمن ايكو
أخبار

الرئيس السوري يتحدث عن الدروس التي قدمتها اليمن وفلسطين خلال حرب غزة.. ماذا قال؟

يمن إيكو| متابعات:

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن اليمن وفلسطين ومن خلال حرب غزة تحولتا إلى قوة عالمية حقيقية فرضت نفسها اقتصادياً وسياسياً، موضحاً أن اليمنيين والفلسطينيين قدموا دروساً في العزة والكرامة، في الشهامة، في الإرادة، وفي حب الوطن.

وقال بشار الأسد- في كلمة له عند افتتاحه اليوم الاجتماع الموسع للجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي- وتابعها موقع “يمن إيكو”: إن “أهم الدروس التي تقدمها غزة، هي درسان الفلسطيني واليمني، قدما دروساً للعرب بشكل عام وللسوريين بشكل خاص، لماذا للسوريين بشكل خاص، لأن مبادئ الحرب متشابهة، قتل، إرهاب، حصار وتدمير، وغير ذلك من المعاناة التي نراها في هذه الدول الثلاث”، يعني اليمن وفلسطين وسوريا.

وتابع الرئيس السوري قائلاً: “كلنا نعرف أن الوضع في فلسطين لا يقارن بالوضع في سوريا، وأن الوضع في اليمن لا يقارن بسوريا، فالوضع في اليمن وفلسطين أصعب بكثير من وضعنا في سوريا بكافة المعايير والأوجه، ومع ذلك فقد قدموا دروساً في العزة والكرامة، في الشهامة، في الإرادة وفي حب الوطن، وهذه العناصر لوحدها من دون وجود إمكانات حقيقية، قد حولت اليمن وغزة أو فلسطين بشكل عام، ليس إلى قوة إقليمية فحسب، بل إلى قوة عالمية حقيقية فرضت نفسها اقتصادياً وسياسياً”. موضحاً أن اليمنيين والفلسطينيين “تمكنوا من ذلك، لأن فكر العمالة لم ينتشر ولأن عقيدة الهزيمة لم تزدهر عندهم”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً