يمن ايكو
أخباردولي

استهداف القواعد الأمريكية يجبر الكونغرس على التصويت على قرار للانسحاب من سوريا

يمن إيكو| أخبار:

قال السيناتور الجمهوري ميتش ماكونيل، إن مجلس الشيوخ الأمريكي سيصوت على مشروع قرار يدعو إلى سحب القوات الأمريكية من سوريا.

ونقلت قناة الجزيرة في أخبار عاجلة عن ماكونيل قوله إن مجلس الشيوخ سيصوت على مشروع قرار يدعو إلى سحب القوات الأمريكية من سوريا، مضيفا أن تصويت مجلس الشيوخ على هذا القرار يعتبر هدية لإيران.

وأضافت الجزيرة في سلسلة أخبارها العاجلة أن الزعيم في الحزب الجمهوري، ميتش ماكونيل قال إن “إخراج القوات الأمريكية من الشرق الأوسط سيدمر مصداقيتنا في المنطقة”، مضيفا أن ذلك من شأنه أن “يشجع وكلاء إيران على فتح جبهة شمالية بالحرب الإقليمية ضد إسرائيل”.

ويأتي مشروع القرار الأمريكي بسحب القوات الأمريكية من سوريا، عقب تصاعد الهجمات على القواعد الأمريكية في كل من سوريا والعراق، بعد العدوان الإسرائيلي على غزة، ودعم أمريكا لهذا العدوان.

ويكشف قرار الإدارة الأمريكية سحب قواتها من سوريا، حجم القلق الذي نتج عن الهجمات التي طالت القواعد الأمريكية في كل من العراق وسوريا.

من جهتها أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قواتنا تعرضت إلى ٧٨ هجوما في سوريا والعراق منذ 17 أكتوبر أسفرت عن ٦٦ إصابة غير خطيرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً