يمن ايكو
أخبار

صافر تعرقل تزويد شبوة بالبترول المُحَسَّن وقبائل الأخيرة تبدأ قطاعاً لمشتقات مارب

يمن إيكو| متابعات:

أكد ناشطون، أن مجاميع قبلية بدأت، الإثنين، قطاعاً للمشتقات النفطية التي تأتي من مأرب وتعبر شبوة بسبب عدم الوفاء من شركة النفط اليمنية- فرع مأرب- بالمخصصات الرسمية لمحافظة شبوة، وكذلك قطع صافر لمخصصات محطات المحافظة من البترول المُحَسَّن.
وأكد الناشط أحمد سالم فرج، في منشور على حسابه بفيسبوك، رصده موقع “يمن إيكو”، أنه تم مساء اليوم الثلاثاء السماح لقاطرة واحدة فقط، هي قاطرة كهرباء شبوة بالدخول لمنشآت صافر للتحميل بعد توقيفها منذ الأمس، وهي واحدة من عشرات القاطرات الممنوعة من دخول المنشآت.
وفي وقت سابق، قال فرج: “لا زال مُلّاك المحطات الخاصة من أبناء شبوة عند بوابة صافر منذ أيام بعد قطعهم لما يسمى بالبترول المُحَسَّن السيئ السمعة وقيامهم بسداد قيمة البترول في حسابات شركة النفط اليمنية فرع شبوة عند إحدى شركات الصرافة في عتق وسداد أرباح الشركة المقدرة بـ44 ريالاً لكل لتر في البنك المركزي بعتق.
ولفت فرج إلى أن ما يسمى بالنزين المُحَسَّن، هو عبارة عن بترول سيئ جداً، ورغم ذلك تتم المماطلة في التعبئة ولكن أرباحه خيالية يسيل لها اللعاب. حسب تعبيره.
والأسبوع الماضي أثار ما يسمى بـ “البنزين المُحسَّن C5” جدلاً واسعاً في عدن، حيث اتُهمت شركة النفط فرع عدن بالخداع المكشوف للجمهور ببيع بنزين بسعر 1225 ريالاً للتر الواحد وبمبلغ 24500 ريال للصفيحة سعة عشرين لتراً، على أساس أنه سعر مخفض، وهو سعر عالٍ جداً مقارنة برداءة جودته باعتراف الشركة في وقت سابق، بل إن هذا السعر مقارب جداً للسعر الذي شكا منه المواطنون بأنه يلحق أضراراً بالغة بالمركبات.
وكانت الشركة قد اعترفت في وقت سابق، بأنه رخيص السعر، وردئ الجودة، ما جعلها تمنع دخوله عدن، وسمحت ببيعه في محافظات أبين ولحج والضالع، وبنفس سعره في مارب أي 8 آلاف ريال، وأنها تستورد من الخارج نوعين من البنزين، نوع (ممتاز 95) وآخر جيد، ونوع ثالث منتج محلياً وهو المُحَسَّن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً