يمن ايكو
أخبار

مجدداً في مأرب.. انقطاع الكهرباء إثر خروج المحطة الغازية عن الخدمة

يمن إيكو|متابعات:

 

‏ أكدت وسائل إعلام محلية في ساعات متأخرة من مساء أمس الجمعة، أن الكهرباء في مأرب انقطعت مجدداً في المدينة وما حولها، إثر خروج المحطة الغازية عن الخدمة، وسط تكرار من أسبوع لآخر ضاعف معاناة المواطنين في صيف قائظ.
ووفقاً لما نشره موقع “اليقين أون لاين”، انقطع التيار الكهربائي في محافظة مارب، مساء الجمعة، نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة.
ونقل الموقع عن مصدر محلي، تأكيده أن الانقطاع وخروج المحطة الغازية عن الخدمة، ناتج عن ارتفاع الأحمال، في ظل ارتفاع درجة الحرارة في المحافظة، مشيراً إلى أن الفرق الفنية تعمل على إصلاح الخلل في المحطة، لإعادتها إلى الخدمة.
وتكرر خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة خلال الشهرين الأخيرين، كان أكثرها في مايو الماضي حيث خرجت ثلاث مرات خلال أسبوع، وفق ما أكدته مصادر بالمحطة في الخامس من مايو الماضي.
ونقل موقع “يمن ديلي نيوز”، عن مصدر بالمحطة أن “عملاً تخريبياً” طال خطوط إمداد الشبكة في منطقة النقيعة قرب محطة “بن معيلي” في مديرية الوادي، أخرج المحطة عن العمل.
وذكر المصدر أن الفرق المختصة نزلت فوراً إلى منطقة التخريب، وباشرت العمل لإصلاح العطل، لإعادة المحطة للخدمة خلال الساعات القادمة.
وتتعرض محطة مأرب الغازية، بين الحين والآخر، لأعطال فنية وأعمال تخريبية تخرجها عن الخدمة، في وقت تعمل بتوربين واحد فقط بقدرة 90 ميجا وات من أصل ثلاثة، حيث أن توربينين خارج الخدمة لعدم إجراء الصيانة الدورية لهما، في حين وصلت الأحمال إلى 140 ميجا وات، بعجز يصل إلى 50 ميجا وات، وهو ما دفع بمؤسسة كهرباء مأرب لتوزيع العجز على جميع الخطوط، ومطالبة المواطنين بترشيد الاستهلاك الكهربائي، من أجل استمرارية الخدمة.
وتواجه الحكومة اليمنية عجزاً- يتسع يوماً بعد يوم- في مسار توفير الكهرباء للمواطنين بالشكل المطلوب، في عدن ولحج وأبين وحتى في مارب التي توجد فيها المحطة الغازية التي كانت تغطي غالبية المحافظات اليمنية بالكهرباء، وهي أيضاً المحافظة النفطية الأولى في البلاد، ما دفع بالسلطات في مارب كغيرها من المحافظات التابعة للحكومة اليمنية للتعذر بزيادة الأحمال، إلى جانب حملة توعية للمواطنين بهدف ترشيد الاستهلاك.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً