يمن ايكو
أخبار

بعد دخول موكب الرايات البيضاء.. سلطات مأرب تعيد إغلاق الطريق الرابط مع صنعاء وتكدسٌ لسيارات المسافرين

يمن إيكو|أخبار:

أغلقت السلطة المحلية بمدينة مأرب طريق (البيضاء – الجوبة – مدينة مأرب) اليوم الخميس، بعد يوم واحد من إعلانها رسمياً القبول بمبادرة صنعاء فتح الطريق.

وأظهر تسجيل مصور نشره رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء نصر الدين عامر، على منصة (إكس) رصده موقع “يمن إيكو”، عودة أعداد كبيرة من المسافرين بعد أن منعتهم القوات الأمنية في منطقة الجوبة من العبور.

وقال عامر في تعليق على الفيديو: “سيارات المسافرين مكدسة في الجوبة بعد منعهم من العبور باتجاه مدينة مأرب”، مضيفاً “نساء ورجال صدموا بعدم التزام الطرف الآخر بما أعلنه سابقاً بأن الطريق مفتوحة، هذه رسائل المسافرين وخيبة الأمل مرسومة على وجوههم”.

وعبّر المسافرون عن استيائهم من موقف سلطة مأرب وعدم تقديرها لمعاناتهم ومشقة ساعات السفر الطويلة التي تحملوها، في حين أكد بعضهم أنه لم يعد يمتلك قيمة الوقود.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من سلطة مدينة مأرب حتى الآن عن أسباب منعها المسافرين من العبور.

يشار إلى أن السلطة المحلية بمدينة مأرب أعلنت، أمس الأربعاء، قبول مبادرة صنعاء بفتح طريق (البيضاء – الجوبة – مدينة مأرب) التي جددت صنعاء الإعلان عنها الثلاثاء الماضي، بعد إعلان سابق بفتح الطريق من طرف واحد في مايو الماضي.

وأعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب، سلطان العرادة، في تسجيل مرئي، تابعه “يمن إيكو”، القبول رسمياً بمبادرة صنعاء بفتح طريق البيضاء الجوبة مدينة مأرب، مبدياً ترحيبه بموكب الوساطة (الرايات البيضاء)، كما أكد لأبناء الشعب اليمني أن الطريق أصبحت متاحة أمام الجميع.

وكانت مصادر إعلامية أكدت، الثلاثاء الماضي، تعرض المسافرين لإطلاق نار من قبل قوات الحكومة اليمنية، أثناء توجههم إلى مدينة مأرب عبر طريق (البيضاء –الجوبة – مدينة مأرب)، بعد أن أعلنت حكومة صنعاء أن الطريق باتت مفتوحة لمرور الجميع ابتداء من ظهر الثلاثاء.

وحسب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء نصر الدين عامر، في تدوينة على منصة (إكس) رصدها موقع “يمن إيكو”، فإن “موكب المواطنين واصل طريقه برغم إطلاق النار”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً