يمن ايكو
أخبار

إطلاق الرصاص لتفريق المتظاهرين احتجاجاً على انقطاع الكهرباء في عدن (فيديو)

يمن إيكو|أخبار:

أطلقت قوات الأمن التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الرصاص الحي على المتظاهرين في مدينة عدن، الذين خرجوا في عدد من المديريات احتجاجاً على انقطاع الكهرباء.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل تسجيلاً مرئياً يظهر انتشار الأطقم العسكرية وملاحقتها للمحتجين وإطلاق النار لتفريقهم.

وأكد الناشط ماجد الداعري، في منشور على فيسبوك، رصده “يمن إيكو”، بعنوان (المعلا على صفيح ساخن وعلى خطى كريتر وخور مكسر)، أن الأطقم العسكرية وسيارات الشرطة انتشرت في شارع مدرم بعدن وغيره من الشوارع، وأطلقت النار على المتظاهرين، “لمحاولة فتح الطرقات بالقوة وتفريق المحتجين على استمرار انقطاع الكهرباء لليوم الثالث عن المدينة المنكوبة على كل المستويات الخدمية والمعيشية”.

وأشار الداعري إلى أن “الكهرباء ستشعل ثورة اقتلاع للشرعية وأدواتها جنوباً لأن صبر الناس نفد، ولأن الشعب الجنوبي حي لم يمت بخساسة تعذيبه واستثمار معاناته، ولن يقبل بهكذا سياسات تجويع وحرب تركيع من أي جهة كانت”.

وأضاف مخاطباً المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية، أن الشعب “سيكنسكم جميعاً من عدن وجولدمور والمعايش عما قريب، وكما كنس من كانوا خيراً منكم بالأمس، فلا تفرطوا في اختبار صبر شعبكم ولا تركنوا إلى قوة عسكركم وبطشكم وجبروت قوتكم، لأن لا أحد يمكنه أن يقبل بقتل شعبه وأهله أو استهداف الأحرار المطالبين بحق العيش والحياة”.

وخرج المواطنون في عدد من مديريات محافظة عدن في احتجاجات منددة بانقطاع الكهرباء عن المدينة لليوم الثالث توالياً، حيث قطع المحتجون عدداً من الطرقات الرئيسية، كما شهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، احتجاجات شعبية غاضبة وأعمال شغب، تسببت بعرقلة حركة السير، تنديداً بانقطاع التيار الكهربائي وتردي الأوضاع المعيشية.

ونشر موقع “أكسس 24” – ومقره كندا – تقريراً، أمس الإثنين، رصده موقع “يمن إيكو”، قال فيه إن “من المحتمل حدوث المزيد من الاحتجاجات المنددة بتدهور الظروف المعيشية في عدن، اليمن، حتى أواخر مايو”، مضيفاً “ولا يزال من المحتمل حدوث المزيد من الاحتجاجات المنددة بالظروف المعيشية وانقطاع التيار الكهربائي في عدن حتى أواخر مايو بعد التظاهرات ذات الصلة في الأيام الأخيرة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً