يمن ايكو
أخبار

صحيفة موالية للانتقالي تتهم شركة النفط في مأرب بوقف تموين شبوة بالوقود والتهديد بالتقطع للناقلات

خاص – يمن إيكو

اتهمت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، شركة النفط في مارب، بوقف تموين محافظة شبوة بالوقود القادم من مصفاة مارب.

وقالت صحيفة الأمناء الموالية للمجلس الانتقالي، المدعوم إماراتياً، أن مدير شركة النفط في محافظة مارب أوقف تموين محافظة شبوة بالمشتقات النفطية، وهدد بالتقطع للقاطرات الناقلة للوقود إلى محافظة شبوة.

وأضافت الصحيفة أنها تحصلت على وثيقة تفيد بأن علي سعيد بن جلال مدير شركة النفط في محافظة مأرب قام بتهديد ناقلي الوقود إلى محافظة شبوة بالتقطع لناقلات الديزل ونهبها، وعدم السماح بمرورها أسوة بالحمولات السابقة، مشيرة إلى أن القاطرة المخصصة لكهرباء شبوة لا تزال متوقفة بسبب هذه التهديدات.

وتأتي تلك الاتهامات فيما يستمر صراع السيطرة على الموارد الاقتصادية لليمن وعلى رأسها النفط والغاز، بين الأطراف اليمنية الموالية للإمارات من جهة، وحزب الإصلاح من جهة أخرى، حيث كانت مواجهات بين الطرفين قد اندلعت منتصف الشهر المنصرم في محافظة شبوة، تمكنت في إثرها التشكيلات العسكرية الموالية للتحالف من السيطرة على المحافظة، ودحر قوات الإصلاح، في حين تتأهب تلك الأطراف لنقل الصراع إلى مديريات وادي حضرموت.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً