يمن ايكو
أخبار

دعماً للجعادنة.. قبائل أبين تعزز القطاع القبلي للطريق الرابط بين عدن وشبوة

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت قبائل “آل حنش” بمحافظة أبين، اليوم الخميس، انضمامها ومساندتها لقبائل “الجعادنة” في المطالبة بإطلاق سراح المقدم علي عشال الجعدني المختطف في سجون قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية قالت قبائل “آل حنش” في بيان صادر عنها، إن القبيلة عززت اليوم القطاع القبلي الذي تقيمه قبيلة الجعادنة في منطقة “لحمر”، شرق مودية، بالمقاتلين القبليين.

وأضاف البيان أن قدوم “آل حنش” يأتي في إطار التأكيد على الدعم والتأييد لقبائل “الجعادنة”، في تحقيق مطالبهم العادلة، وفي مصلحة قضية المختطفين والمخفيين قسراً في سجون الانتقالي بعدن.

وأكد البيان أن قبائل أبين ستظل على موقفها الثابت والمساند، لقبيلة “الجعادنة”، حتى تحقيق مطالبها ومطالب أبناء أبين. المشروعة.

وكانت قبائل الجعادنة في محافظة أبين أغلقت، قبل أيام، الطريق الدولي الرابط بين محافظتي عدن وشبوة، ومنعت عشرات الشاحنات المحملة بالبضائع والوقود من المرور، للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني المعتقل لدى الأجهزة الأمنية بعدن، وذلك بعد تجاهل الجهات المعنية في الحكومة اليمنية مطالب القبائل، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

يذكر أن المقدم علي عشال الجعدني، تعرض للاختطاف في الـ 12 يونيو 2024م، من قبل قوات تابعة للمجلس الانتقالي، في منطقة التقنية بمحافظة عدن، وسط مطالبات قبائل أبين منذ ذلك الحين بالإفراج عنه أو الكشف عنه مصيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً