يمن ايكو
أخبار

حضرموت: تصعيد شعبي بمواجهة إصرار السلطة المحلية على استئناف تصدير النفط

يمن إيكو/ خاص 
أكدت مصادر نقابية في محافظة حضرموت أن اتحاد نقابات عمال المحافظة أعلن، السبت، بدء الإضراب الشامل عن العمل في كافة مؤسسات ومرافق العمل الحكومية والشركات النفطية، اعتباراً من اليوم، احتجاجاً على إصرار سلطة ساحل حضرموت بإدخال الباخرة إلى منصة الشحن في الضبة والأمر ببدء عمليات الشحن.

وتشهد المحافظة منذ أشهر احتجاجات شعبية عرفت بالهبة الحضرمية، تمخضت عن سخط شعبي واسع بدأ منذ سيطرة الشركات التابعة لحكومة هادي، المدعومة من التحالف، على حقول نفط المحافظة التي تشهد إلى جانب ذلك إضرابات عمالية تنديداً باستمرار الفساد وعدم استجابة الشركات العاملة فيها بإشراف سلطات التحالف، لمطالب العمال المشروعة وتحسين أوضاعهم وتسليم مستحقاتهم المتأخرة.

ومع تهيؤ باخرة نفطية، أمس الجمعة، لنقل شحنة كبيرة من نفط حضرموت عبر ميناء الضبة، حذّرت لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت من مسار تصعيدي جديد سيعرض المنشآت النفطية إلى غضب الشعب، في حال ارتكبت حكومة هادي أي حماقة تشي بمواصلة التعنت ومحاولة تمرير حمولة الباخرة بدون تحقيق مطالب أبناء حضرموت.

وكانت الهبّة الحضرمية قد بدأت تصعيدها منذ أشهر بوقف قاطرات النفط التي تنقل نفط حضرموت إلى خارجها بدون أن تستفيد من خيراتها، وتمكنت من تحقيق بعض المطالب، ومن بين مطالبها إيقاف تصدير النفط من حضرموت، وتحديداً تحميل الباخرة هذا الشهر إذا لم تستجب الحكومة لكامل مطالبها المشروعة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً