يمن ايكو
أخبار

قبائل بلعبيد تعلن دعمها لخطوات حلف قبائل حضرموت التصعيدية

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت قبائل “بلعبيد”، اليوم الثلاثاء، وقوفها ودعمها لحلف قبائل حضرموت في الخطوات التصعيدية التي اتخذها لتحقيق مطالب أبناء المحافظة.

ووفقاً لمنشور في صفحة الحلف على “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”، استقبل رئيس حلف قبائل حضرموت، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمر بن حبريش العليي وفداً من قبائل بلعبيد برئاسة الشيخ الحكم علي عمر باهيصمي شيخ شمل قبائل بلعبيد.

وأشار بن حبريش إلى أن موقف قبائل حضرموت واحد وعام، وهو أن تنال حضرموت استحقاقاتها كافة ومكانتها التي تستحقها، مؤكداً أن لا سلام واستقرار إلا بأهل الأرض وإنصافهم واحترام إرادتهم.

ودعا جميع الجهات والراعين للأزمة في البلاد إلى الإنصات لصوت حضرموت الحقيقي الذي يطالب بالعدالة والشراكة في القرار وبناء الدولة.

من جانبهم أكد وجهاء ومشايخ قبائل بلعبيد أن موقفهم ثابت منذ الأزل مع حضرموت وإلى جانب حلف قبائل حضرموت حتى تحقيق كل التطلعات والمطالب التي تستحقها المحافظة وأهلها، ورفع المظالم عنهم بمختلف أشكالها.

وتشهد محافظة حضرموت النفطية منذ أكثر من شهرين تصعيداً قبلياً ضد الحكومة اليمنية على خلفية الانهيار الاقتصادي والمعيشي في المحافظة، حيث أعلن حلف قبائل حضرموت، في التاسع من أغسطس الماضي، السيطرة التامة على خمسة قطاعات نفطية هامة، ومنع التصرف فيها، حتى يتم تحقيق مطالب أبناء حضرموت في توفير الخدمات الأساسية بشكل عاجل وكامل، إلا أنه أعلن، بعد ذلك بأيام، رفع الحظر على شاحنات المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء والمياه في حضرموت، والسماح بخروجها تحت إشراف لجنة تم تشكيلها من قبله لضمان وصول هذه الكميات من الوقود إلى أماكنها الصحيحة، وفق بيان أصدره الحلف- حينها- ورصده موقع “يمن إيكو”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً