يمن ايكو
أخبار

شاهد| بعد ضرب تل أبيب قوات صنعاء تعلن استهداف سفينتين

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت قوات صنعاء تنفيذ ثلاث عمليات بحرية استهدفت سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي، إحداهما نفطية بريطانية والأخرى انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وفق بيان للمتحدث الرسمي لقوات صنعاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز تابعه “يمن إيكو”، إن “القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية، نفذت ثلاث عمليات عسكرية، الأولى استهدفت سفينة ( CORDELIA MOON ) النفطية البريطانية في البحر الأحمر، وتم استهدافها بثمانية صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيّرة وزورق مسيّر، وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة إصابة بالغة”.

وأشار إلى أن العملية الثانية “استهدفت سفينة (MARATHOPOLIS) في المحيط الهندي بصاروخ مجنح”.

أما العملية الثالثة فقال سريع إنها “استهدفت السفينة مجدداً لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك أثناء إبحارها في منطقة عمليات القوات المسلحة في البحر العربي إلى الشمال الشرقي من أرخبيل سقطرى اليمني، وتم استهدافها بطائرة مسيّرة”، مؤكداً أن “العملية أدت إلى إصابة السفينة بشكل مباشر”.

وأكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرةٌ في تنفيذ عملياتها العسكرية وفرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي، وإن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان على غزة ورفع الحصار عنها وكذلك وقف العدوان على لبنان”.

وكان مركز عمليات التجارة البحرية البريطاني، أكد أنه تلقى بلاغاً عن تضرر سفينتين قبالة سواحل الحديدة اليمنية، بعد إصابتهما بصواريخ وزورق بحري مسيّر في وقتين منفصلين من صباح اليوم الثلاثاء، أحدهما أفاد بوقوع حادث على بعد 64 ميلاً بحرياً شمال غربي الحديدة، اليمن، فيما قال الآخر إن حادثاً وقع على بعد 97 ميلاً بحرياً شمال غربي الحديدة باليمن، حيث تعرضت إحدى السفن لهجوم بصاروخ ألحق أضراراً بالغة بها.

وجاءت العمليات البحرية الثلاث لقوات صنعاء بعد ساعات على تنفيذ عمليات عسكرية ضربت أهدافاً إسرائيلية في تل أبيب وإيلات، حيث قال متحدث قوات صنعاء في بيان رصده “يمن إيكو”، إن “سلاح الجوِّ المسير في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ أصاب هدفاً عسكرياً للعدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ يافا المحتلةِ وذلك بطائرةٍ مسيرةٍ نوع “يافا”، بالإضافة إلى ضرب أهداف عسكرية في منطقةِ أمِّ الرشراشِ (إيلات) بأربعِ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد 4″، وحسب البيان، فقد حققتِ العمليتانِ أهدافَهما بنجاح.

ووفقاً لسريع، فإن القوات المسلحة اليمنية “تهيب بكافةِ الشعوبِ العربيةِ والإسلاميةِ الخروجِ من حالةِ الصمتِ والمشاركةِ الفاعلةِ في هذه المعركةِ المصيريةِ ونحنُ في الذكرى الأولى لانطلاقتِها المباركةِ وهي مستمرةٌ بعونِ الله حتى تحقيقِ النصرِ الموعود”. حسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً