يمن ايكو
أخبار

ماذا حدث في ملعب الحبيشي لكرة القدم بعدن؟

يمن إيكو|أخبار:

أقدمت نقطة تابعة لقوات المجلس الانتقالي، الجمعة، على احتجاز حافلة تقل لاعبي نادي وحدة عدن الرياضي، ومنعتها من الوصول إلى ملعب الحبيشي لإقامة المباراة مع نادي الشعلة في نصف نهائي كأس عدن، ما تسبب بإلغاء المباراة، وحدوث حالة من الشغب بين جمهوري الفريقين.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر محلية قولها إن قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات احتجزت حافلة لاعبي نادي وحدة عدن الرياضي، في نقطة خط الجسر الرابط بين مديرية خور مكسر والمنصورة، ومفرق خط التسعين بمديرية المنصورة، ومنعت الجماهير من الوصول إلى ملعب الحبيشي لمؤازرة فريقهم الذي سيلعب مباراة هامة أمام نادي الشعلة في نصف نهائي كأس عدن.

وأكدت المصادر أن تصرف أفراد النقطة التابعة للانتقالي تسبب بحدوث حالة شغب وصفت بـ “العنيفة” بين مشجعي الفريقين، وصلت إلى الاشتباك بالأيدي والتراشق بالحجارة، وذلك بعد إلغاء اللقاء إثر احتجاز حافلة نادي وحدة عدن في الطريق قبل وصولها إلى ملعب المباراة.

من جانبه قال رئيس اتحاد كرة القدم في عدن عبدالجبار سلام، في مذكرة شكوى رفعها للمحافظ أحمد لملس، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منها، “إنهم فوجئوا بقوات أمنية تابعة لمدير عام مديرية المنصورة، في جولة كالتكس وتقاطع كابوتا باحتجاز الحافلات الخاصة بناديي وحدة عدن والشعلة، وهم في طريقهم إلى ملعب الشهيد الحبيشي واقتيادهم إلى نادي أهلي عدن بالمنصورة”، مشيراً إلى أنه لم يتم اطلاق سراح اللاعبين إلا بعد “اتصالات مكثفة وكبيرة”.

وحمل رئيس الاتحاد “تلك القوات المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي حصلت في الملعب وأدت إلى اشتباك جمهور الفرقين في الملعب ولم يتم تفريقهم إلا بإطلاق الأعيرة النارية”، مطالباً المحافظ لملس بـ “التحقيق في الموضوع وكيف لقوات أمنية أن تتلقى أوامر باحتجاز حافلات أندية رياضية”، معتبراً ذلك سابقة خطيرة جداً، وفق المذكرة.

بدورهم قال ناشطون إنه “في وقت نشاهد دول العالم تقوم بحماية باصات اللاعبين وتقفل الطرقات لأجلهم من مقر إقامتهم حتى وصولهم للمعلب، نرى اليوم في عدن نقطة أمنية تعترض طريق باص لاعبي وحدة عدن”، مؤكدين أنه “مهما كانت الأسباب لا يحق لأي أحد أن يقطع طريق فريق رياضي ذاهب لأداء مهمة وطنية تتمثل في إنجاح مسابقة وطنية”، وفق ما ذكره موقع “المهرية نت”، ورصده “يمن إيكو”.

وكان من المقرر أن يحتضن ملعب الحبيشي، مساء الجمعة، مباراة بين فريقي الوحدة والشعلة في دور نصف نهائي كأس عدن في نسخته الثانية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً