يمن ايكو
أخبار

كيف تسببت مكرمة سعودية في منع عبور ناقلات النفط من شبوة إلى مأرب؟

يمن إيكو|أخبار:

أقدم جنود يتبعون محور عتق، اليوم السبت، على قطع الخط الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب ومنع قاطرات نقل القود والغاز من التوجه إلى الأخيرة على خلفية مماطلة المنطقة العسكرية الثالثة تسليم مستحقاتهم المالية ورواتبهم المنقطعة لثلاثة أشهر.

وأوضحت مصادر مطلعة، حسب وسائل إعلام متعددة، أن مسلحي “اللواء 30 مشاة في محور عتق” قطعوا الطريق أمام ناقلات الغاز والوقود المتجه إلى مأرب في موقع البياض غرب مدينة عتق، احتجاجاً على عدم صرف لهم ما أسموه “الإكرامية السعودية” من قبل قيادة “المنطقة العسكرية الثالثة” التابعة لحزب الإصلاح (إخوان اليمن) في مأرب.

وذكرت المصادر أن المسلحين رفضوا فتح الطريق أمام الناقلات احتجاجاً على استثنائهم من المكرمة السعودية، بالإضافة إلى عدم صرف مستحقاتهم لقرابة 3 أشهر من قبل قيادة المنطقة نفسها.

وأكدت المصادر أن مسلحي “محور عتق” رفضوا فتح الطريق الرئيسي إلا بعد الاستجابة الكاملة لمطالبهم بصرف مستحقاتهم المالية بدون تمييز، بين مجندي شبوة ومأرب.

وكان مسؤول عسكري في قوات الحكومة اليمنية أعلن، في 11 سبتمبر الجاري، عن بدء صرف “مكرمة الملك سلمان” للقوة الحية من منتسبي الجيش والأمن.

وقال- حينها- رئيس لجان صرف المكرمة السعودية العميد عبد اللطيف العواضي، في تصريحات صحافية تابعها موقع “يمن إيكو”، إن لجان الصرف ستباشر مهامها في عملية الصرف في المناطق العسكرية (الثالثة والسادسة والسابعة)، مبيناً أن عدد الإكراميات هو أربع، للأشهر (إبريل – مايو – يونيو – يوليو2024م).

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً