يمن ايكو
أخبار

تعز: سيول جارفة وأضرار كبيرة في الممتلكات بمديرية جبل حبشي والسلطات تستغيث

يمن إيكو|أخبار:

تسببت أمطار غزيرة وما نتج عنها من سيول جارفة شهدتها مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز، قبل يومين، بأضرار واسعة في الممتلكات الخاصة والعامة، حيث تضررت الأراضي الزراعية ومنازل المواطنين وشبكة الطرقات الرئيسية والفرعية في المديرية.

وأطلقت السلطة المحلية بالمديرية نداء استغاثة ومناشدة عاجلة إلى قيادة محلي تعز الواقعة ضمن مناطق الحكومة اليمنية، والجهات المعنية بالمحافظة والمنظمات الإنسانية، لإغاثة أبناء المديرية والنازحين الذين تعرضوا لأضرار بالغة، وخسائر وأضرار مادية جسيمة في قرى وعزل (بني عيسى – نمرة – القحاف – يفرس – الحقل – بلاد الوافي – الشراجة).

وأوضح محلي المديرية في بيان الاستغاثة الموجهة لمحافظ تعز نبيل شمسان، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه، أن السيول الجارفة تسببت بتضرر عدد من منازل المواطنين بشكل جزئي وتهدم عشرات المنازل الشعبية، وكذا بجرف العشرات من الأراضي الزراعية والتي كانت على وشك قطف محاصيلها التي ينتفع منها نحو (5000) أسرة، أصبحت اليوم لا تمتلك شيئاً كونها كانت تعتمد بشكل أساسي في معيشتها على تلك المحاصيل.

وذكر البيان أن السيول الجارفة تسببت بقطع شبه كامل للطرقات الرئيسية المرتبطة مع مركز المحافظة، أبرزها الطريق الأسفلتي العام بمنطقة وادي حنا، وكذا قطع كلي للطرق الفرعية المرتبطة في نطاق القرى والعزل، بالإضافة إلى أنها ألحقت أضراراً كبيرة في المنشآت التعليمية والصحية ومرافق المياه.

وطالب البيان المحافظ شمسان بتوجيه الجهات المعنية ومخاطبة المنظمات الأممية والدولية، التدخل السريع والطارئ وتقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين والمنكوبين من أبناء المديرية ومساعدتهم وتعويضهم، وعمل كل ما من شأنه الحفاظ على ما تبقى من المساحات الزراعية، بالإضافة إلى فتح وإصلاح الطرقات وصيانة المشاريع ومرافق الخدمات الأساسية في قطاع التعليم والصحة والمياه، وذلك للتخفيف من الكارثة التي أنتجتها تلك السيول في المديرية، حسب البيان.

وكانت مديرية جبل حبشي شهدت، مساء الخميس الماضي، أمطاراً غزيرة استمرت لست ساعات متواصلة نتج عنها تدفق سيول جارفة من الجبال المحيطة بها وتسببت بأضرار مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً