يمن ايكو
أخبار

قبائل حضرموت تتخذ خطوات تصعيدية جديدة تجاه المجلس الرئاسي

يمن إيكو|أخبار:

أعلن حلف قبائل حضرموت، اليوم الخميس، عن خطوات تصعيدية جديدة، تجاه ما وصفه بـ”التعنت والمماطلة والتسويف” من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي بشأن مطالب أبناء حضرموت.

وأصدر التحالف بياناً نشره على حسابه بـ”فيسبوك” ورصده موقع “يمن إيكو”، جاء فيه: ” لا زال التعنت والمماطلة والتسويف مستمراً من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي تجاه تلبية مطالب حضرموت المشروعة”.

وأضاف: “وهذا لن يزيدنا إلا تمسكاً وقوة لتحقيق الأهداف والمطالب العادلة لأهلنا في حضرموت.. فنحن على أرضنا، وليس لنا عيش بعزة وكرامة إلا على ترابها”.

وكشف الحلف توجهه لاتخاذ خطوات تصعيدية وانتشار أوسع، من خلال “تدشين تمركز نقطة غرب المكلا للضغط أكثر والحفاظ على ثروات حضرموت وعدم خروجها وصون حقوقها”، حسب البيان.

وأوضح الحلف أن هذه الخطوات تأتي “في ظل تجاهل تام من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي تجاه حضرموت واستحقاقاتها في كل الجوانب”، مؤكداً أن “هذا التعنت والمماطلة والتسويف لن يزيدنا إلا رسوخاً وقوة وثباتاً لتحقيق أهداف ومطالب حضرموت وأهلها”.

وشهدت محافظة حضرموت النفطية خلال الأيام الماضية، حراكاً شعبياً واسعاً، تأييداً لمطالب حلف قبائل حضرموت واحتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار الخدمات الأساسية ورفع أسعار الوقود.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً