يمن ايكو
أخبار

ماذا قال رئيس ملتقى أبين الجامع في رسالة وجهها لرئيس مجلس القيادة؟

يمن إيكو|أخبار:

أكد رئيس ملتقى أبين الجامع أحمد القفيش، الأربعاء، أن المحافظة تعاني أضعاف ما تواجهه بقية المحافظات، نتيجة ما وصفه بالإقصاء والتهميش والانتهاكات والاستهدافات الممنهجة ضد أبنائها، واصفاً سلطة المحافظة بـ”العصابة”.

وقال القفيش في رسالة وجهها لرئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، ونشرها على حسابه في “فيسبوك” ورصدها موقع “يمن إيكو”: “الشعب اليمني في المناطق المحررة يعاني من ويلات الغلاء وانهيار سعر الصرف وغياب الخدمات، وتدني المرتبات والأجور وتأخرها عن صرفها في موعدها، هذا ما يعيشه أبناء المحافظات المحررة”.

وأضاف: “أما ما تعيشه محافظة أبين بشكل خاص فإنه أضعاف ما تعيشه بقية المحافظات، نتيجة الإقصاء والتهميش والقمع والاختطافات والقتل والإستهدافات الممنهجة ضد أبنائها، والخطاب السياسي والإعلامي التحريضي من قبل بعض زملائكم وشركائكم في السلطة ضد أبين وأبنائها”.

وحذر القفيش من مآلات الوضع المتأزم في المحافظة داعياً العليمي إلى تحمل مسؤوليته أو “أن تتحملوا نتائج ما ستؤول إليه الأمور لأن الوضع يتعقد يوماً بعد يوم وقد يخرج عن السيطرة في أي وقت” حسب قوله.

وفي ختام رسالته أكد القفيش أن” أبين اليوم أصبحت تعيش تحت حكم عصابات الفيد والجبايات ومرتع للفاسدين من كل المحافظات والتدخل في شؤونها بينما بقية المحافظات يحكمها أبناؤها”،

وتابع: “حتى وإن وجدت قيادات من أبين على هرم السلطة في محافظة أبين فإنها تديرهم وتحركهم قيادات من خارجها”.

يشار إلى أن محافظة أبين تشهد حراكاً قبلياً وشعبياً متصاعداً، حيث شهدت مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، الإثنين الماضي، تظاهرة حاشدة للمطالبة برحيل الإمارات من عدن، ومهددين بالتصعيد ضد انتهاكات قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، ومستنكرين حادثة اختطاف وإخفاء المقدم علي عشال الجعدني المنتمي لمحافظة أبين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً