يمن ايكو
أخبار

أجواء ماطرة على معظم المحافظات اليمنية ورياح نشطة في المناطق الساحلية والصحارى

يمن إيكو|متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 28/07/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ29/07/2024م

المرتفعات الجبلية:
أجواء غائمة جزئياً تتحول إلى الغائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، الضالع، تعز، شمال لحج وأبين)، وأمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة) في فترتي الظهيرة والمساء. كما يتشكل الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية أثناء الليل والصباح الباكر.

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33 – 38 درجة مئوية)، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى (45عقدة)، ومعتدلة إلى شديدة السرعة أحياناً على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن وباب المندب تتراوح سرعتها ما بين (20 إلى 30عقدة) مثيرة للأتربة والرمال وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظتي (عدن، والحديدة) وسهل تهامة.

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبر نسبياً وشديدة الحرارة نهاراً تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها ما بين (40 – 44 درجة مئوية) والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى محافظات (الجوف ومارب).

التنبيهات والتحذيرات:
– يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة:
* المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وينصح بالاحتماء من العواصف الرعدية.
* سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.
* مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.
* العاملين في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية من الأجواء الحارة والشديد الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة كما ينصح بالإكثار من شرب السوائل.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً