يمن ايكو
أخبار

مصر ترفع رسوم إقامة اليمنيين في أراضيها بعد قرابة شهرين من رفعها تكاليف دخولهم

يمن إيكو|أخبار:

اتجهت جمهورية مصر العربية، نحو رفع رسوم الإقامة على اليمنيين في أراضيها، وبما يشمل الأطفال وكبار السن لأول مرة، وذلك بعد أقل من شهرين على رفع سلطاتها أسعار الموافقات الأمنية الخاصة بدخول اليمنيين القادمين إلى إليها من خارج اليمن، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام يمنية، عن مصادر مطلعة.

وحسب تعميم صادر عن بنك مصر، ورصده موقع “يمن إيكو” فإن رسوم تجديد الإقامة ارتفعت بشكل مفاجئ من 1870 جنيهاً مصرياً (ما يعادل 40 دولاراً) إلى 7095 جنيهاً (قرابة 150 دولاراً) للفرد الواحد، في حين كان السعر القديم سارياً حتى يوم الخميس الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن الرفع غير المعلن رسمياً تم العمل به منذ أيام، مؤكدة أن الزيادة تشمل الأطفال تحت سن 16 عاماً وكبار السن فوق 50 عاماً، والذين كانوا في السابق يحصلون على الإقامة مجاناً قبل أن تفرض عليهم الرسوم لأول مرة قبل عدة أسابيع، ويقيم في جمهورية مصر العربية أكثر من 250,000 يمني.

وفي الثامن من أغسطس الماضي، رفعت السلطات المصرية أسعار الموافقات الأمنية الخاصة بدخول اليمنيين إلى مصر من خارج اليمن إلى490 دولاراً.

ولقيت هذه الزيادات المتتابعة استياء واسعاً وسط الجالية اليمنية المقيمة في مصر، إذ من شأنها أن تضاعف معاناة اليمنيين، لا سيما العائلات التي تضم أعداداً كبيرة من الأطفال والنساء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً