يمن ايكو
أخبار

بدء صرف الحوالات النقدية غير المشروطة في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو|أخبار:

دشنت حكومة صنعاء، اليوم الأحد، بأمانة العاصمة، عملية صرف المستحقات المالية للدورة الـ 18 من الحوالات النقدية غير المشروطة للمواطنين المستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية على مستوى الأمانة والمحافظات المجاورة لها، عبر بنك الأمل للتمويل الأصغر، والمتضمنة زيادة في المستحقات عن الدورات السابقة.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، يبلغ عدد المستفيدين من الحوالات النقدية مليوناً و430 ألف أسرة، تضم نحو 10 ملايين شخص في أمانة العاصمة والمحافظات بمبلغ 33 مليار ريال سيتم صرفها عبر أكثر من 2500 مركز في جميع محافظات الجمهورية بتمويل من البنك الدولي واليونيسف عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية وبالتنسيق مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية.

وأوضحت الوكالة، نقلاً عن المشرف العام للمشروع بلال عبدالله، أن نسبة الزيادة في المساعدات النقدية للمستفيدين في المرحلة الـ 18 بلغت 1.5% عن المبلغ الأساسي المعتمد سابقاً.

وأضاف عبدالله أن عملية الصرف تتم في 41 ألف قرية و333 مديرية بالأمانة والمحافظات من خلال 600 فريق ميداني، منها 220 فريقاً خاصاً بصرف المساعدات للحالات الخاصة والمسنين والمعاقين.

وأشارت الوكالة إلى أهمية مشروع صرف الحوالات النقدية غير المشروطة الذي يستهدف الأسر الفقيرة وإسهامه في تخفيف معاناتهم جراء الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها البلاد، وفق تعبيرها.

كما تم، اليوم، تدشين عملية الصرف للمرحلة الـ 18 من مشروع الحوالات النقدية في محافظة ذمار لعدد 70 ألفاً و401 مستفيد، بمبلغ مليار و513 مليوناً و109 آلاف ريال، عبر بنوك (اليمن والكويت – الأمل – الكريمي) من خلال 239 مركز صرف ثابتاً ومتنقلاً موزعة على مختلف مديريات المحافظة، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، ورصده موقع “يمن إيكو”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً