يمن ايكو
أخبار

شركة ملاحية أمريكية تلغي رحلاتها السياحية عبر البحر الأحمر إلى عام 2025 بسبب “مخاوف أمنية”

يمن إيكو|خاص:

أعلنت شركة “كريستال” الأمريكية للرحلات البحرية السياحية إلغاء رحلات كانت تخطط للقيام بها في البحر الأحمر نهاية هذا العام ومطلع العام الجاري، بسبب ما قالت إنه مخاوف أمنية في المنطقة، في إشارة إلى هجمات قوات صنعاء على السفن الأمريكية والإسرائيلية والبريطانية.
ونشر موقع مجلة “كروز اندستري نيوز” المختصة بمجال الرحلات البحرية السياحية، اليوم الأحد، تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، جاء فيه أن “شركة كريستال قامت مؤخراً باستبدال مجموعة من الرحلات التي كان من المقرر أن تبحر عبر البحر الأحمر على متن سفينة كريستال سيمفوني في أواخر عام 2024 وأوائل عام 2025”.
وأضافت المجلة أن “الشركة أرسلت بياناً للضيوف وأصحاب الحجوزات، بإلغاء الرحلات البحرية الأصلية في المنطقة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة والأمن”.
وقال البيان: “لقد كنا نراقب عن كثب الوضع الحالي في البحر الأحمر وقمنا بتقييم جميع الخيارات، وبسبب حالة عدم اليقين، اتخذنا القرار الصعب بإلغاء الرحلات القادمة”، بحسب ما نقلت المجلة.
وأضافت الشركة: “لقد تم اتخاذ هذا الاختيار بعد تفكير عميق ودراسة متأنية، حيث أن سلامة وأمن ضيوفنا وطاقمنا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا”.
وبحسب المجلة، فإن الرحلات التي تم إلغاؤها، كان يفترض أن تنطلق في نوفمبر وديسمبر القادمين من هذا العام، وأيضاً في يناير من العام القادم، على متن س سفينة (كريستال سيمفوني).
وعرضت الشركة على الضيوف رحلات أخرى خلال هذا العام أو العام القادم، مع تقديم خصومات بنسبة 20%، كما قالت إن الركاب الذين ألغوا حجوزاتهم تمكنوا من استرداد كامل الأجرة المدفوعة.
وبحسب التقرير “قالت كريستال أيضاً إنه سيتم تعويض الركاب عن النفقات غير القابلة للاسترداد المتعلقة بالتغيير، بما في ذلك ما يصل إلى 500 دولار لكل ضيف مقابل رسوم السفر، و250 دولاراً لكل ضيف مقابل نفقات الفندق، و100 دولار لكل ضيف مقابل النقل والتأشيرة وغيرها من النفقات المعقولة”.
وأشارت المجلة إلى أن الرحلات البديلة التي قدمتها الشركة ستكون إلى غرب البحر الأبيض المتوسط وأفريقيا والمحيط الهندي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً